تنفيذ البرنامج التدريبي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع اليابان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن عن تنفيذ البرنامج التدريبي الثاني لمشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة، في إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة التعاون الدولي اليابانية.

وعاد مؤخراً من اليابان وفد من مسئولين رفيعي المستوى من قيادات العمل في مجال الطفولة المبكرة ضم د. سحر مشهور مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، ود.عاطف عدلي عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة، و تيتسو كاميتاني كبير مستشاري مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة. 

 وصرحت سحر مشهور مستشار وزيرة التضامن وعضو الوفد، أن برنامج الزيارة الذي استمر لمدة 5 أيام متتالية، قام بتسليط الضوء على تنمية الطفولة المبكرة في مصر، ومناقشة تحديات العمل بالبرنامج والدمج بين النظرية والتطبيق، و التعرف على التجربة اليابانية في هذا المجال خاصة تنفيذ برامج للتعلم من خلال اللعب ودعم استقلالية الطفل وخلق البيئة الملائمة له ودقة الميسرات في الحضانات. 

و أعربت "مشهور" عن تقديرها الشديد للحضانات المنزلية لما فيها من جو دافئ للأطفال، وأهمية دور الميسرات في الاهتمام بالأطفال وضرورة تشجيع إنشاء الحضانات المنزلية بمصر، وأهمية وجود شبكة تواصل بين الميسرات للتعبير عن مشاكلهم والضغوط التي يتعرضون لها أثناء العمل. 

يذكر أنه تم تأسيس الشراكة المصرية-اليابانية في مجال التعليم، لبناء قدرات الشباب المصري وتعزيز الرخاء والسلام والاستقرار والتنمية، كما تم توقيع مذكرة تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة التعاون الدولي اليابانية في السابع من فبراير عام 2017، لعمل مشروع تعاون تقني "مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة"، كونه جزءًا من الشراكة يهدف إلى الوقوف على احتياجات الطفل حتى سن 4 سنوات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم