تعرف على طريقة الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي، ستكون مصممة من قبل خبراء لقياس مستوى الفهم وليس الحفظ، ولن تكون أسئلة الامتحان كلها عبارة عن أسئلة صواب أو خطأ، أو اختر الإجابة الصحيحة فقط، ولكن ستكون هناك أشكال عديدة من الأسئلة منها ما يحتاج لإجابات صوتية، وكتابة بالكيبورد، ورسومات هندسية.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم اختيار أسئلة لكل امتحان من الأسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل الكمبيوتر أوتوماتيكيا، بناء على علم التقييم، وبعد انتهاء الطالب من حل الامتحان ، يقوم الطالب بإرسال الإجابة إلى الوزارة من خلال التابلت.

وبالنسبة لعملية تصحيح هذه الامتحانات الإلكترونية ، أعلنت الوزارة أنه سيتم الاستعانة بعشرات المعلمين للقيام بعملية التصحيح ولن يتم الاعتماد على معلم واحد، وذلك لضمان عدم وجود أي شك أو أخطاء في عملية التصحيح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن التابلت سيكون مجرد أداة، والهدف الرئيسي منه هو تطبيق نظام تقييم مختلف، ونقل الطلاب من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة الفهم والتعلم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم عمل امتحان تدريبي واحد فى كل فصل دراسي، ولن يتم الأخذ بنتائج هذه الامتحانات ولن يكون لها أي تأثير في نجاح أو رسوب الطالب، ولكن سوف تكون لتدريب الطالب على النظام الجديد وطريقه الامتحان، حيث ستكون امتحانات تجريبية الهدف منها أن يهتم الطالب بالتعلم والفهم بدلًا من السعي وراء جمع الدرجات في الامتحانات.

ونوهت الوزارة إلى أنه لتقييم الطالب وصعوده للصف الثاني الثانوي، سوف يتم عمل امتحانين آخرين في آخر السنة لإعطائه فرصتين، وسوف يتم حساب الدرجة الأعلى منهما لاعتباره ناجحا، ولن يتم حساب مجموع درجات دفعة الصف الأول الثانوي لعام 2018-2019 في مجموع الثانوية العامة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم