التمويل الدولي تعلن استثمار مليون دولار في «فيزيتا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو البنك الدولي، عن استثمارها مبلغ مليون دولار في شركة فيزيتا، ضمن حزمة تمويلية أكبر تصل إلى 12 مليون دولار جمعتها الشركة مؤخرا من عدة مستثمرين.

وتعد فيزيتا شركة مصرية لها منصة إلكترونية تتيح للمرضى إمكانية البحث عن الطبيب المناسب بسرعة عبر 3 دول في الشرق الأوسط، وتوفر الشركة خدمة الاستشارات الطبية في تخصصات أبرزها المخ والإعصاب، والجلدية والتناسلية، والنساء والتوليد، والمسالك البولية، والقلب والأوعية الدموية، والعلاج الطبيعي.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل العالمية لدعم ريادة الأعمال، وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة.

وتعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة حصرية على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان  النامية.

وتستخدم المؤسسة منتجاتها وخدماتها، وكذلك منتجات وخدمات مؤسسات مجموعة البنك الدولي، بغرض تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها.

وتستخدم مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة،لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية والسياسية.

 

وتعمل المؤسسة على تقديم الإستثمارات والخبرات وبناء الشراكات طويلة الأجل التي يمكنها أن تساعد في تذليل معوقات التنمية في مجالات مثل التمويل والبنية التحتية والبيئة التنظيمية وتحسين مهارات العاملين.

 

وتُعد المؤسسة أيضا إحدى الهيئات الرئيسية التى تستطيع حشد الموارد لتنفيذ مشاريعها، إذ تمكنها رغبتها في العمل في البيئات الصعبة ودورها الريادي في توفير التمويل للقطاع الخاص من تعزيز بصمتها، وتحقيق أثر تنموي يتجاوز مواردها المباشرة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم