منتدى إفريقيا 2018| وزيرة الاستثمار تشهد توقيع اتفاقية لمؤسسة التمويل الدولية

استعدادات توقيع الاتفاقية
استعدادات توقيع الاتفاقية

تشهد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بعد قليل، توقيع اتفاقية لمؤسسة التمويل الدولية متعلقة بريادة الأعمال بأحد فنادق شرم الشيخ.

ويحضر التوقيع؛ أمير برسوم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا، وفيليب لو هورو الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات مؤتمر إفريقيا 2018 في نسخته الثالثة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

ينطلق المؤتمر يومي 8 و 9 سبتمبر المقبل، تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية".

ويعقد المؤتمر بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية، ونحو ألفي شخص يمثلون شركاء مصر في التنمية، ورجال أعمال ومستثمرين مصريين وأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

يعتبر «مؤتمر إفريقيا 2018» نقطة تحول رئيسية لمستقبل التنمية في القارة السمراء، حيث يحتشد أھم المستثمرين في العالم، ودوائر المال والأعمال مع عدد من زعماء الدول الإفريقية لتحفيز الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية، والتأسيس لمرحلة شراكة كاملة للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي، وريادة الأعمال، واستعراض توجھات الاستثمار العالمية الحالية.