آباء «السينودس الكاثوليكي» يصلون من أجل مصر والكنيسة

سينودس الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة
سينودس الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة

عُقد سينودس الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة بدار القديس اسطفانوس، بدعوة من الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية وسائر بلاد المهجر للأقباط الكاثوليك وبحضور الآباء المطارنة والأساقفة جميعهم.

بدأت الاجتماعات بالصلاة من أجل الكنيسة بكل مؤمنيها، وبالأخص من أجل الشباب الذين هم مستقبل الكنيسة والوطن وعليهم مسؤولية تجاه حياتهم وكنيستهم ووطنهم. وتضرع آباء السينودس إلى الرب أن يعطي الحكمة والبركة لكي تقوم الكنيسة بواجبها وخدمتها على أكمل وجه.

وبعد الصلاة الافتتاحية بدأت اجتماعات السينودس، وفي ختام الاجتماعات، أصدر الآباء البيان الآتي: "أطلع غبطة البطريرك إبراهيم إسحق آباء السينودس على ما تمَّ تداوله في سينودس الأساقفة بروما، والخاص بموضوع حياة وخدمة الشباب في الكنيسة، وأوضح غبطته أن الكنيسة الكاثوليكية كلها تتطلّع إلى الشباب لأنهم الحاضر والمستقبل. لذلك قرر الآباء تخصيص العام 2019 لخدمة الشباب على كل الأصعدة، من أجل تنشئة شباب فخور بإيمانه وفخور بوطنه الحبيب".

وتابع: "قدّم الأنبا يوسف أبو الخير طلبا بتخلّيه عن مهامه كمطران لكرسي سوهاج لبلوغه السن القانونية (قانون رقم 210 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية). وشكر نيافته الرب على كل نعمه عليه خلال فترة أسقفيته وخدمته لإيبارشية سوهاج. وقد قبل آباء السينودس طلبه وعبروا عن جزيل الشكر لنيافته وأثنوا على خدمته المباركة للكنيسة".

وأضاف: "قام البطريرك إبراهيم إسحق بتعيين الأنبا يوسف أبو الخير مدبرا بطريركيا لكرسي إيبارشية سوهاج الشاغر، وذلك لحين تنصيب أسقف للإيبارشية، كما يواصل آباء السينودس صلواتهم لأبنائهم الكهنة والمؤمنين في الكنيسة الكاثوليكية في مصر والمهجر، ويهنئونهم بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، ويمنحونهم البركة الرسولية طالبين لهم كل القوة والمعونة والثبات في عمل الروح القدس".

واختتم البيان: "صلى آباء السينودس من أجل مصرنا الحبيبة وقيادتها السياسية، الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعاونيه، لكي يعطيهم الله تعالى القوة والقدرة على مواصلة جهود التنمية في كل ربوع البلاد، وكذلك الحفاظ على أمنها واستقرارها، لتبقى مصرنا الحبيبة بلد الأمن والتنمية، وبلد الاعتدال الديني والفكري لتكون، كما كانت دائما، منارة لكل الشعوب، ويتقدم الآباء بخالص التهاني لكل القيادات الوطنية بمناسبة اقتراب حلول العام الميلادي الجديد".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم