مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات والمجلس الثقافى البريطاني

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

وقع اتحاد الصناعات المصرية، مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني، تهدف إلى رفع كفاءات وقدارت العاملين بالاتحاد في مجال تنمية الاقتصاد الابداعي، و المشاريع ذات المردود المجتمعي.

وقع المذكرة، المهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، عن المهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ووقع عن المجلس الثقافي البريطاني في مصر، إليزابيث وايت مديرة المجلس.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم؛ وفقاً للبرنامج التنفيذي للاتفاقية الثقافية بين جمهورية مصر العربية، والمملكة المتحدة، والتي بموجبها يتم التعاون المباشر بين اتحاد الصناعات المصرية، والمجلس الثقافي البريطاني، في برامج تبادل الخبرات والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك في صورة ورش عمل ومؤتمرات وبرامج التدريب، و كذلك في مجال المشروعات البحثية المشتركة والزيارات الميدانية والاستكشافية المشتركة.

وفي كلمته أشاد طارق توفيق، بهذه الخطوة مؤكداً اهتمام اتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون مع المجلس في هذا الإطار والذي يتوافق مع مبادرات الإتحاد العديدة؛ لتشجيع ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات تواكباً مع المتطلبات الحديثة واحتياجات الدول والشعوب بما في ذلك إستحداث آليات للتطوير واستقطاب القطاع غير الرسمي للإنضمام في منظومة اقتصاد الدولة، الأمر الذى يعمل على ضمان تحقيق التنمية المستدامة ونمو الاقتصاد المصري والاستقرار المجتمعي.

وفي هذا النطاق أشار توفيق، إلى جهود الاتحاد في مواكبة متطلبات العصر حيث يضم الاتحاد مايزيد 64.000 منشأة صناعية 90% منها هي مشروعات صغيرة ومتوسطة، لذلك فقد إستحدث وحدات إستراتيجية لتلبية تلك الاحتياجات مثل «وحدة المسئولية المجتمعية للشركات» و«وحدة المرأة في العمل"» و«وحدة شئون العمل» و«وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، بالإضافة إلى «مركز الأعمال» الذي سيتم افتتاحه قريباً لخدمة هذا القطاع.

وكان المهندس محمد زكي السويدى، أكد أهمية برنامج تنمية الإقتصاديات الشاملة والإبداعية، وذلك في مؤتمر إطلاق البرنامج مؤخراً، حيث أنه يمثل حلقة الوصل بين الصناعة وبين شباب مصر بما يمتلكه من أفكار وقدرات متمزة على الابداع والابتكار اذا ما اتيح لها الخروج الى النور.