رفع درجة الاستعدادات وشفط تراكمات المياة بالقليوبية

تسليك البالوعات فى شوارع بنها
تسليك البالوعات فى شوارع بنها

شهدت محافظة القليوبية، موجة من الطقس السيىئ مصحوب  بالرياح والغيوم أدت إلى سقوط  الأمطار على أنحاء  المحافظة أدت إلى ارتباك مرورى على الطرق الرئيسية وتراكم المياه بالشوارع  وانقطاع الكهرباء بالقرى بسبب الرياح الشديدة.

وأعلن د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، عن رفع درجة الاستعدادت القصوى بالمديريات  الخدمية بالمحافظة  ،مشددا على رؤساء المدن بضرورة توخى الحذر لمواجهة ألامطار من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية.

وقال المحافظ، إنه تم الدفع بأكثر من  25 سيارة لشفط تراكمات المياه بالشوارع،بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف المحافظ،أنه  تم تشكيل غرف عمليات لمتابعة الأمطار والتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

ومن جانبه أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة،  أن الشركة كانت قد رفعت حالة الطوارىء قبل دخول فصل الشتاء لمواجهة سقوط أى مطار على شوارع المحافظة، مؤكدا أن هناك خطة لدى الشركة بالتننسيق مع المحافظة والأحياء للدفع بسيارات شفط فى أمكان تجمعات مياه الأمطار، وكذلك مطالع ومنازل الكبارى لتجنب تعطل حركة المرور.

وشهدت القليوبية منذ فجر الأربعاء هطول أمطار على فترات متقطعة  على أنحاء متفرقة من المحافظة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، إلا انه تم تحقيق السيولة المرورية على معظم أنحاء المحافظة.