وزير خارجية الأردن يغادر القاهرة بعد لقاء سامح شكري

مطار القاهرة
مطار القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين، التقى خلالها سامح شكري وزير الخارجية، لبحث مسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها، وتطورات الأوضاع بالمنطقة، لاسيما مستجدات القضية الفلسطينية .

قالت مصادر بالمطار تم إنهاء إجراءات سفر وزير الخارجية الأردني، من استراحة كبار الزوار بالمطار، على الطائرة الأردنية المتجهة إلى العاصمة عمان.

وقال سامح شكري، إن هذه اللقاءات تعد فرصة لاستمرار التنسيق فيما بيننا سواء فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية ، وأضاف تم استعراض أوجه التعاون والتحديات المشتركة، لافتًا إلى تطابق وجهات النظر حيال جميع القضايا الإقليمية بما في ذلك سوريا واليمن والتطورات في العراق وليبيا والقضية الفلسطينية .

من جانبه قال وزير خارجية الأردن ان زيارته للقاهرة تعكس متانة العلاقات المصرية الأردنية، وإن الجانبين حرصا على التشاور وتبادل وجهات النظر وتنفيذ توجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي .

أوضح الوزير الأردني أن القضية الفلسطينية هي الأساس، ونحن قلقون من غياب أفق التقدم لحل سياسي فالأوضاع صعبة وتتفاقم وتؤثر على أمن المنطقة، وقال «نحن نريد تحركا دوليا فاعلا لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، ونحن مستمرون بالعمل للدفع بأفق لتغيير الوضع الراهن غير المقبول».