تعرفي على أفضل طرق التخسيس في فصل الشتاء

نصائح عن أفضل طرق التخسيس في فصل الشتاء
نصائح عن أفضل طرق التخسيس في فصل الشتاء

يزداد فى فصل الشتاء الإقبال على المشروبات الساخنة والحلوى للإحساس بالدفء لأن الجسم عندما يشعر بالبرودة يبدأ في حرق كميات من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة.

 

قال أخصائي التغذية أحمد فرغلي، إن لتعويض الحرارة المفقودة يلجأ العديد من الناس إلى تناول الأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية، ولإنقاص الوزن المكتسب والمحافظة على الوزن لذلك ينصح باتباع الرجيم طوال فصل الشتاء.

نصح باستبدال المشروبات الساخنة والاكل للشعور بالدفء بممارسة الرياضة المهمة حتى لا يزيد الوزن نتيجة قلة الحركة فى فصل الشتاء والاختباء فى المنزل وسط الدفاء بدلا من ذلك يمكن ممارسة أى نوع من الرياضة لتسخن الجسم وتحرق الدهون والسعرات مثلاً كالمشي السريع او الركض.

 

وأكد على الحرص على قياس الوزن مرة كل أسبوع مع الاستمرار على هذا الريجيم، فإذا لم يكن هناك استجابة ولم يحدث الانخفاض الملموس في وزن الجسم فهذا يعني أن الجسم حدث له تكيف على هذا النظام الغذائي الشتوي بحيث بدأ يقلل من حرق الطاقة المخزونة هنا يمكن عمل يوم مفتوح ببعض التجاوزات مثلاً مضاعفة كمية الفاكهة أو تناول بعض الفواكه أو الخضراوات المصنوعة مثل البلح والموز والبطاطس أو أكل أي نوع من الحلوى لكن دون إسراف بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية لذلك اليوم 1500 سعر حراري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم