رئيس مصنع «200 الحربي»: فخورون بعرض منتجاتنا في معرض إيديكس 2018

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عبر اللواء يسري النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربي، على هامش مشاركة المصنع في معرض "إيديكس 2018"، عن فخره بعرض المصنع معداته العسكرية الجديدة، وسط حضور الزائرين من مصر ومن الخارج.

وأضاف النمر، خلال لقاء خاص بقناة "extra news"، أن المصنع بدء إنتاجه منذ عام 1992، عن طريق إنتاج دبابة القتال الرئيسية "M1A1" بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع، أن المصنع أنتج دبابات النجدة المخصصة لتأمين دبابات القوات المسلحة "M1A1"، بالإضافة إلى إنتاجه من المعدات الثقيلة ومنها المقطورات الثقيلة الخاصة بنقل المعدات العسكرية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين الماضي، افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2018"، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، و الذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري.

وتقام فعاليات المعرض على مدار 3 أيام، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويُعتبر المعرض المصري الأول في شمال إفريقيا، ومن المنتظر أنَّ يُعقد كل عامين.

ويشارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة، بالإضافة إلى 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إلى جانب أكثر من 10 آلاف زائر ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.