في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لإنترنت الأشياء ..

«اتصال»: 440 مليار دولار إنفاق العالم على إنترنت الأشياء في 2020

خلال افتتاح المؤتمر
خلال افتتاح المؤتمر

افتتحت منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، الذي ينظمه مجمع برج العرب الإبداعي، تحت مظلة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) وتستضيفه مكتبة الإسكندرية.

جاء ذلك تحت رعاية د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويستضيف الموتمر خبراء من ٦ دول مختلفة وباحثين من ١٩ دولة، حيث ألقى الدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي لـ"اتصال" الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، والذي أكد فيها على الدور البارز الذي تلعبه التكنولوجيا في الحياه اليومية للمواطنين، وأن تجربة مجمعات الإبداع التي يتعاون فيها القطاع الخاص والجامعات والحكومة ومنظمات المجتمع المدني هي تجربة رائدة.

وأضاف أن إتاحة استخدام تقنيات وحلول إنترنت الأشياء، ستساعد في تقليل التكلفة للأفراد والشركات والمؤسسات معا فبحلول العام 2023، سيقوم المستهلكون والشركات والحكومات بتركيب أكثر من 40 مليار جهاز "إنترنت الأشياء" على مستوى العالم، في الولايات المتحدة وحدها، من المتوقع أن يتجاوز عدد الأجهزة المنزلية الذكية 1 مليار بحلول العام 2023، حيث سينفق المستهلكون نحو 725 دولارًا لكل أسرة - أي ما يزيد على 90 مليار دولار في الإنفاق على حلول إنترنت الأشياء.

وأضاف «شديد»، أنه وفقا لمؤسسة جارتنر للأـبحاث فإنه «سيتم إنفاق أكثر من 440 مليار دولار على تقنية إنترنت الأشياء خلال العام 2020»، كما توقعت المؤسسة وجود أكثر من 21 مليار جهاز استشعار وجهاز طرفي متصل بالشبكة بحلول العام 2020، كما ستبرز التوائم الرقمية ضمن مليارات الأشياء المحتملة.