بدء تلقي أعمال الموسم الثاني لمسابقة «التميز الصحفي»

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن أيمن عبدالمجيد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، بدء تلقي أعمال الزملاء راغبي المنافسة على جوائز الموسم الثاني، بفروع جائزة التميز الصحفي، لقضايا التعليم الفني والتدريب المهني، التي تنظمها اللجنة بالتعاون مع برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بوزارة الصناعة.
وقال عبدالمجيد، إن فتح باب تلقي أعمال الراغبين في المنافسة بدءًا من 15 ديسمبر الجاري حتى 15 يناير 2019 القادم، وأضاف أنه يجب تستوفي الأعمال الشروط وهي أن يكون العمل المنافس منشورًا خلال الفترة من 1 يناير 2018 وحتى 31 ديسمبر 2018، أن يتناول العمل قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، بهدف التوعية بأهميته على الاقتصاد الوطني. وأخيرًا يحق للمتقدم المنافسة بفرعين على الأكثر، وخمسة نماذج بحد أقصى للفرع الواحد. 
وأشار عبد المجيد إلى أن  فروع المسابقة تضم؛ الحوار الصحفي، التحقيق الصحفي، التصوير الفوتوغرافي،  صحافة الفيديو، الكاريكاتير، المقال، التغطية والتحليل الإخباري، وحول صحافة الفيديو يشترط ألا تزيد مدة الفيلم عن دقيقتين ونصف. 
وأضاف أنه يشترط أن يكون العمل منشورًا في إصدار ورقي حاصل على ترخيص مصري، أو إلكتروني تابع لمؤسسة أو صحيفة حاصلة على ترخيص مصري، ويحصل الثلاثة الأوائل في كل فرع على جوائز مالية مقسمة كالتالي؛ المركز الأول عشرة آلاف جنيه، المركز الثاني ثمانية آلاف جنيه، المركز الثالث: ستة آلاف جنيه.