تعاون ثقافي بين هيئة الكتاب وكازاخستان في المعارض الدولية

رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج على
رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج على

استقبل رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب د. هيثم الحاج علي؛ مساء اليوم الأربعاء؛ سفير دولة كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساغالييف؛ في إطار تدعيم وتبادل العلاقات الثقافية بين البلدين.

واتفق الجانبان، على التمثيل الثقافي المتبادل بفعاليات متنوعة في المعارض الدولية التي ينظمها البلدين؛ بدءًا من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تفتتح فعالياته في ٢٣ يناير المقبل.

ووافق رئيس هيئة الكتاب على مشاركة كازاخستان بعدد من الفعاليات الثقافية، وعقد ندوات وورش عمل وحضور فرق فنية خلال أيام المعرض؛ مع مناقشة إصدارات حول شخصيات تاريخية؛ مشيرًا إلى أهمية تواجد وتمثيل دولة صديقة بالمعرض بوزن كازاخستان.

وأكد أرمان إيساغالييف، دور الهيئة المصرية العامة للكتاب ووزارة الثقافة المصرية في نشر الثقافة العربية والمصرية والترجمة عن الثقافات والحضارات الأخرى، منوها إلى ترتيب عدد كبير من خطوات التعاون مع الهيئة خلال المرحلة المقبلة؛ بدءًا بالتمثيل الرسمي لبلده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين المنعقدة بين ٢٣ يناير و٧ فبراير ٢٠١٩.

ولفت السفير؛ إلى أن البرنامج الرئاسي لدولته يستهدف طباعة ونشر إصدارات ثقافية كازاخستانية وتوزيعها داخل الدول العربية كافة، مشيرا إلى التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب فى هذا الخصوص خلال أسابيع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم