رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في القليوبية

الدكتور علاء  مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية

قرر د. علاء مرزوق محافظ القليوبية، رفع حالة الاستعداد القصوى وضرورة توخي الحذر لمواجهة أمطار النوة التي اجتاحت بعض المناطق في المحافظة.

ووجه المحافظ رؤساء المجالس والأحياء والمدن والوحدات القروية، بتوفير المعدات وسيارات الشفط لمجابهة الأمطار، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالمحافظة وشركة مياه القاهرة الكبرى.

وأصدر المحافظ تعليماته بالتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار، والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة على مدار اليوم.

وشدد المحافظ على التواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية والري، وشركة المياه) على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها، كما أمر بعمل حصر للأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار خلال النوة الحالية.

يذكر أن بعض المناطق بالمحافظة قد شهدت هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على أنحاء متفرقة من المحافظة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، إلا أنه تم تحقيق السيولة المرورية على معظم أنحاء المحافظة.