«الإنتاج الحربي» تخطف الأنظار في «إيديكس 2018».. وترفع شعار «صنع في مصر»

 معرض «إيديكس 2018»
معرض «إيديكس 2018»

عرضت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، بجناحها في معرض «إيديكس 2018»، عددا من المعروضات التي أنتجتها شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

وكان من بينها كوبري الإقتحام المصري سريع الإنشاء حمولة 70 طن، ويستخدم الكوبري فى نقل المواد و الجنود عبر الموانع المائية، وتبلغ أقصى حمولة للكوبرى 70 طنا، وعرض حارة المرور 4.6 متر، ويصل طول الكوبرى إلى 400 مترا.

ويتكون كوبري الإقتحام المصري سريع الإنشاء من 60 وحدة تكرارية، و 4 وحدات شاطئية، 78 تجهيزة تحميل، بالإضافة إلى العدد و الأدوات التكميلية، وتتكون الوحدة التكرارية أو الشاطئية من عدد 2 قطعة وسطية وعدد 2 قطعة طرفية، وأبعاد الوحدة التكرارية في وضع الفتح (الطول 6.75 متر – العرض 9.25 متر – الإرتفاع 75 سم )، وفي وضع الطي (الطول 6.75 متر– العرض 3.25 متر – الإرتفاع 2.56 متر).

وعرضت الهيئة أيضاً بجناحها في معرض «إيديكس 2018»، المدفع الثنائي المضاد للطائرات ZU-23M عيار 23 مم، والذى٣ يتم تصنيعه بترخيص فى شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وهو مدفع مضاد للطائرات ثنائي المواسير عيار 23 مم يبلغ أقصى مدى له 2.5 كم، وتصل معدل طلقاته إلى 400 طلقة / الدقيقة، و يبلغ طول ماسورة المدفع 1.86 متر، وقوس الإتجاه 360 درجة، وأقصى زاوية إرتفاع +90 درجة، وأقصى زاوية إنخفاض -10 درجات، ويشغله طاقم من 5 أفراد.

وعرضت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، أيضا الرادار المصري الصنع ثنائى الأبعاد، والذي يعد ثمرة تعاون الهيئة مع المراكز البحثية للقوات المسلحة.

ويصل مدى الرادار إلى 250 كم، ويستطيع كشف الأهداف التي تحلق على إرتفاع 12 ألف مترا، والرادار مخصص لإكتشاف الأهداف التي تحلق على الإرتفاعات المنخفضة والمتوسطة، ويتكون من هوائي ومرسل ومستقبل وشاشة لعرض البيانات ويعمل في الحيز L BAND.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد افتتح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، الإثنين الماضي ويختتم فعالياته اليوم الأربعاء.

ويعقد المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة شركة "كلاريون" العالمية للدفاع والأمن، بالإضافة إلى كبرى المعارض والشركات الدولية في مجالات التسليح والدفاعية والأمنية على المستويين الإقليمي والدولي، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة، والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع.

وقد شارك في المعرض 376 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدى 3 أيام، وتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018» من أهم المعارض على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم