تعرف على أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر في 2018

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد قطاع السياحة انتعاشة في إعداد السياح الوافدين إلى المقاصد السياحية المصرية في عام 2018 خصوصا في شتاء 2018.

ومن أهم الأسواق الوافدة للمقاصد السياحية المصرية مثل الغردقة ومرسى علم السوق الألماني ويليه السوق الإيطالي وأيضا شهدت نسبة الإشغالات ارتفاعا كبير من قبل السياحة الداخلية والسوق العربي ومن المتوقع ارتفاع نسبة إشغالات في مرسى علم والغردقة إلى 95 %.

ويأتي في المرتبة الثانية السوق الأوكراني ويليه السوق الإنجليزي ثم السوق البلجيكي ثم السوق التشيكي وبلاد شرق أسيا والسوق الفرنسي .

وقال عبدالفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الفنادق، إن هناك تحسنا ملحوظا في الإشغالات الفندقية ومعظمها من السياحة الداخلية والعربية في بعض المناطق مثل العين السخنة والإسكندرية والساحل الشمالي، ويضاف إلى ذلك الحركة الوافدة من الخارج بالنسبة للغردقة ومرسى علم.

وارتفع سعر بيع الغرفة في فنادق الغردقة للفرد في الليلة لتصل إلى 90 دولار وحتى 170 دولار وللمصريين تتراوح بين 600 جنيه حتى تصل إلى 15 آلاف جنيه.

وأما عن فنادق شرم الشيخ في مختلف درجات الفنادق "فنادق 5 نجوم، فنادق 4 نجوم وفنادق 3 نجوم" لتتراوح الأسعار بين 30 دولار للليلة حتى تصل إلى 100 دولار للليلة وللمصريين تتراوح بين 250 جنيه للفرد في الغرفة مزدوجة في اليوم حتى تصل إلى 7 آلاف جنيه، حسب مواقع الحجز الإلكتروني.