هشام علي : قرار تأجيل أقساط القروض والفوائد على السياحة لمدة عام ينمي القطاع

هشام علي
هشام علي

أشاد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، برئاسة هشام علي، بقرار محافظ البنك المركزي طارق عامر بتأجیل جمیع أقساط القروض والفواٸد المستحقة على المستثمرين السياحيين والمشروعات السياحية حتى 31 دیسمبر 2019 مع سريان مبادرة المركزي بتخصيص 5 مليارات جنيه لتطوير وصيانة المنشآت الفندقية.


ووجه هشام علي رئيس جمعية المستثمرين، الشكر لمحافظ البنك المركزي على استجابته السريعة وفي هذا التوقيت الذي تتجه فيه السياحة المصرية للتعافي، كما وجه الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صاحب المبادرة؛ للمساهمة في حل مشکلات المستثمرین بالمحافظة والذي ساند القطاع السياحي ونقل مطالبهم إلى محافظ البنك المركزي .

أكد هشام على أن هذه الاستجابة ليست بجديدة على محافظ البنك المركزي الذي طالما ساند القطاع السياحي منذ سنوات عندما كان رئيسا للبنك الأهلي كان يضع المشروعات السياحية في مقدمة المشروعات الأولى بالأقراص باعتبار السباحة صناعة الأمل وقادرة على توفير ملايين فرصا العمل  للشباب في مواقع كثيرة تتميز بها مصر على البحرين المتوسط والأحمر.


وأضاف أن مستثمري السياحة لن ينسوا هذا الموقف التاريخي والوطني لرجل البنوك الأول فى مصر طارق عامر الذي يعتبر قدوة  لكل من يرغب  فى دعم  ومساندة  الانجازات الوطنية فى كل ربوع مصر. 

أضاف رئيس  جمعية المستثمرين أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قام بمبادرة مشکورة في إطار جهوده لحل مشاكل المستثمرین بالاتفاق على اجتماع مع طارق عامر، محافظ البنك المرکزي المصري بحضور نخبة من المستثمرين السياحيين وممثلي الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار، حيث كانت الاستجابة سريعة من قبل محافظ البنك المركزي الذي يجسد نموذجا يحتذي للمسئول الفاهم لمشاكل وآمال وأهمية القطاع السياحي .


ووجه هشام على  الشكر الى رٶساء مجالس إدارات البنوك الوطنیة التي شاركت في الاجتماع وأبدت تفهما كبيرا للأوضاع الخاصة التي يمر بها القطاع السياحي منذ سنوات ومساندته لمواجهتها.


كان محافظ البنك المركزي  قد التقى بعدد من مستثمري السياحة  فى حضور اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سیناء وصاحب المبادرة  للمساهمة فى حل مشکلات المستثمرین بالمحافظة بحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي ورٶساء مجالس إدارات البنوك الوطنیة الأهلی، مصر، القاهرة وحضر من المستثمرين كل من هشام علی، رٸیس جمعیة مستثمری السياحة بجنوب سيناء وحسام الشاعر، رٸیس غرفة شرکات السیاحة ، وأحد مستثمری شرم الشیخ، وتامر مکرم، أحد مستثمری  السياحة بجنوب سيناء .