100 يوم على انطلاق ألعاب الأولمبياد الخاص بأبوظبي 2019

المهندس أيمن عبد الوهاب
المهندس أيمن عبد الوهاب

بدأ يوم 4 ديسمبر، العد التنازلي (100 يوم) على انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبو ظبي 2019، والتي تعد أكبر وأضخم ألعاب عالمية، أقيمت حتى اليوم لوصول عدد الدول المشاركة إلى 192 دولة يمثلهم أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يشاركون في 24 رياضة أولمبية.



وكان د. تيموثى شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، وجه كلمة عبر الأقمار الصناعية إلى قمة الألعاب العالمية التي عقدت بأبوظبي، بحضور الدكتور سلطان الجابر وزير دولة، ورئيس شركة "أدنوك"، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وحصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، وشما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي.
 

وعبر "شرايفر"، عن سعادته لإقامة أول ألعاب عالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معربًا عن تفاؤله الشديد بأنها سوف تحقق الكثير من النجاحات، وتؤكد على الرسالة السامية لحركة الأولمبياد الخاص نحو الدمج وقبول الآخر، وهي تحتفل بمرور 50 عامًا على انطلاقها عام 1968.

 

فيما عبر المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى عن شعوره بحالة خاصة من السعادة لان احد دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المنطقة التى يشرف برئاستها سوف تستضيف أول حدث أولمبى عالمي من أى نوع، وهى اشارة واضحة للعالم لما تمتلكه دول المنطقة من امكانات تؤهلها لاستضافة اكبر الاحداث العالمية، وأن مبعث سعادته من ان ما بذلة من مجهود هو وأعضاء الرئاسة الاقليمية على مدار ما يقرب من العقدين قد أتى بثمارة باستضافة أبو ظبي لتلك الالعاب . 

 

وقال محمد عبد الله الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، رئيس اللجنة العليا المنظمة، تستعد أبوظبي لاستضافة الألعاب العالمية الذي يمثل أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم في 2019. كما أننا نشهد ارتفاع مستوى الترقب يومًا بعد يوم في كافة أرجاء دولة الإمارات وفي مختلف أنحاء العالم، مع وصولنا إلى المراحل الأخيرة من الاستعدادات والتجهيزات لإقامة هذا الحدث الضخم.

 

وأضاف بقوله: "كانت القمة التي عقدت هذا اليوم فرصة للإطلاع على سير الأعمال الهائلة التي تشهدها مختلف أرجاء الإمارات استعدادًا لانطلاق الألعاب العالمية، حيث تتآزر كافة مكونات المجتمع للاحتفال بالإنجازات الرياضية لأصحاب الهمم.
 

وتعد مشاركة مصر بالألعاب العالمية بأبوظبي، هي المشاركة الثامنة في تاريخ مشاركاتها، فسجل مشاركات مصر في الألعاب العالمية الصيفية حافل وكان أخرها في لوس أنجلوس بأمريكا 2015، من خلال 61 لاعبًا ولاعبة، كما شاركت عام 1991 وقبل ظهور البرنامج إلى النور في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت بمينيسوتا بأمريكا.

وشاركت مصر عام 1995 بكونيتيكت بأمريكا من خلال 26 لاعبًا، وفي عام 1999 بنورث كارولينا من خلال 36 لاعبًا، وفي أيرلندا 2003، شاركت بـ72 لاعبًا، كما شاركت في شنغهاي بالصين 2007، وفي أثينا باليونان 2011.

 

ترشيحاتنا