غرفة شركات السياحة تشيد بقرارات «المركزي» لدعم المستثمرين

حسام الشاعر
حسام الشاعر

أشاد رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر، بقرار محافظ البنك المركزي، طارق عامر، بتأجیل جمیع أقساط القروض والفوائد المستحقه على جميع المستثمرين السياحيين والمشروعات السياحية لمدة عام کامل، ینتهي في 31 دیسمبر 2019.

وتوجه "الشاعر"، في بيان للغرفة اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر، بالشكر إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي قام بمبادره في إطار جهوده لحل مشاكل المستثمرین بالاتفاق على اجتماع مع طارق عامر محافظ البنك المرکزي، بحضور نخبة من المستثمرين السياحيين وممثلي الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار، وكانت الاستجابة السريعة من قبل محافظ البنك المركزي طارق عامر، الذي يجسد نموذجا يحتذى للمسئول الفاهم لمشاكل وآمال وأهمية القطاع السياحي.

وأضاف "الشاعر"، أن محافظ البنك المركزي ورغم علمه بالتحسن الملحوظ بالقطاع السياحي مؤخرًا، إلا أن القطاع يحتاج لفترة حتى يعالج الآثار السلبية لحوالي 8 سنوات من التراجع السياحي.

وأكد رئيس الغرفة، أن اللقاء شهد حوارًا مثمرًا ومفيدًا حول مشاكل المستثمرین، وطالب محافظ جنوب سيناء بضرورة إیجاد حلول لتلك المشکلات، والوقوف بجانب المتعثرین، وتفعیل مبادرات البنك المرکزي للنهوض بالقطاع السیاحي.

ووجه "الشاعر"، الشكر إلى رٶساء مجالس إدارات البنوك التي شاركت في الاجتماع، وأبدت تفهما كبيرا للأوضاع الخاصة التي يمر بها القطاع السياحي منذ سنوات ومساندته لمواجهتها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم