مشاهد من تأبين «بوش الأب».. ترامب على رأس قائمة الحضور

دونالد ترامب أمام جثمان بوش الأب
دونالد ترامب أمام جثمان بوش الأب

كانت ولاية تكساس الأمريكية مسرحًا لمراسم تأبين الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب، الذي توفى يوم الخميس الماضي، وسط حضور رسمي كبير على كافة الأصعدة في الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب كانا في مقدمة الحضور الذي تواجد في قاعدة للحرس الوطني الجوى بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، قبل أن ينقل للمرة الأخيرة لواشنطن، حيث سيواري الجثمان الثرى.

ولم يقتصر تواجد الإدارة الأمريكية في مشهد التأبين على الرئيس دونالد ترامب فحسب، بل ظهر أيضًا وزير الدفاع جيم ماتيس ووزير الخزانة ستيفين مويتشين في مقدمة المؤبنين للرئيس الأمريكي الراحل عن عالمنا.

كما أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حاضرًا أيضًا في المشهد الوداعي الأول للرئيس الأمريكي الراحل.

وكانت أسرة الرئيس الأمريكي الراحل حاضرةً بالطبع في المشهد، يتقدمهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش الابن، نجله، والذي تولى الحكم في الولايات المتحدة لولايتين بين عامي 2001 و2009.

وغيب الموت الرئيس الأمريكي الحادي والأربعين جورج بوش الأب عن عمرٍ ناهز الأربع والتسعين عامًا.

وكان بوش الأب قد حكم الولايات المتحدة لولايةٍ وحيدةٍ بين عامي 1989 و1993، بعد أن كان نائبًا لسلفه رونالد ريجان على مدار ولايتين من حكم الرئيس الأمريكي الأربعين.

وترشح الجمهوري بوش الأب لولايةٍ ثانيةٍ في حكم الولايات المتحدة، بيد أنه خسر الانتخابات أمام منافسه الديمقراطي آنذاك بيل كلينتون.

مزيدًا من الصور التي التقطتها عدسات الكاميرات خلال مراسم التأبين.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم