الزملوط .25 مليار جنيه ستتدفق علي الوادي الجديد طوال الثلاث السنوات القادمه لانشاء مصنع حامض الفوسفوريك

الزملوط:استثمارات بـ 25 مليار جنيه في الوادي الجديد خلال 3 سنوات مقبلة

محافظ الوادي الجديد يلتقي بوفد شركة فوسفات مصر لدفع العمل في انشاء مصنع حامض الفوسفوريك
محافظ الوادي الجديد يلتقي بوفد شركة فوسفات مصر لدفع العمل في انشاء مصنع حامض الفوسفوريك

ناقش محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، مع وفد رفيع المستوى بشركة فوسفات مصر برئاسة المحاسب خالد الغزالي رئيس مجلس الإدارة الخطوات التنفيذية لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك بهضبة أبوطرطور.

 وقال الغزالي إن الإنتاج الفعلي للمصنع سيبدأ في عام 2021 بمليون طن، كمرحلة أولى من الإنتاج، ومن المتوقع أن يتم تشغيل ما يقرب من 3 آلاف عامل بالمشروع ما بين مهندس وإداري، وان جميع الدراسات المتعلقة بالتجهيزات والتسويق والنقل تم الانتهاء منها، وأن الشركة التي سيرسي عليها العطاء ستقوم باستلام موقع العمل بهضبة أبوطرطور في غضون 6 أشهر من الآن. 

  وأشار إلى أن وفدا يضم الشركات المساهمة في تأسيس شركة فوسفات مصر شارك في لقاء المحافظ بحضور الجهات المعنية بالمحافظة من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والإسكان. 

ومن جانبه، أوضح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، ان الاستثمارات المتوقع سيتم ضخها بالوادي الجديد طوال الثلاث سنوات القادمة تصل إلى 25 مليار جنيه ممثله في الإنشاءات والتجهيزات بموقع شركة فوسفات مصر بهضبة أبوطرطور، وإنشاء خط سكة حديد لنقل الخام من الخارجة إلى موانئ التصدير على البحر الأحمر أو دمياط أو إلى الإسكندرية. 

وتابع المحافظ بان زيارة الشركات المساهمة مجتمعه لموقع هضبة أبوطرطور بداية نحو دفع العمل للأمام للإسراع في إنشاء مصنعين الأول حامض الفوسفوريك والثاني مصنع الأسمدة وهو ما سيعود بالنفع العام على المجتمع وأبناء الوادي الجديد بتشغيل فيما لا يقل عن 6 آلاف عامل عمالة مباشرة وغير مباشرة.