«أميك» يستعرض مؤشرات سوق السيارات المحلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض مصطفى حسين، رئيس مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، مؤشرات سوق السيارات المحلية ومبيعاته السنوية وفرص النمو فيه.

 

وقال مصطفى حسين، رئيس مجلس معلومات سوق السيارات، إن "أميك" هو المصدر الوحيد للمعلومات عن سوق السيارات في مصر، ونتمنى أن تكون هناك جهات أخرى مثل مصلحة الجمارك توفر مثل تلك البيانات.

 

وتوقع حسين خلال كلمته فعاليات القمة السنوية لمؤتمر إيجيبت أتوموتيف والذي ينطلق في دورته الخامسة ويناقش رؤية الحكومة والقطاع الخاص لمستقبل السيارات، بحضور وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والوكلاء والموزعين في قطاع السيارات أن تصل مبيعات السيارات بنهاية العام الحالي إلى 180 ألف سيارة، بنمو 33% عن العام الماضي.

 

وأوضح أن الإنتاج المحلي خلال العام الحالي أفضل من السنوات السابقة، ولا زلنا نأمل في زيادتها مرات أخرى خلال السنوات المقبلة.
توقع أن تبلغ مبيعات السيارات العام الحالي نحو 47 مليار جنيه مقابل 35 مليار جنيه حققها السوق خلال العام الماضي، وجزء كبير منها يذهب إلى مصلحة الجمارك، والضرائب، وهو عائد يمثل أكثر من 50% من دخل قناة السويس سنويا.

 

وأضاف أن السيارات الأروبية تمثل نحو19% من السوق المحلي، والسيارات الأوروبية التي يتداخل معها "براندات" أسيوية تصل إلى 33% من حجم السوق، كما أن سوق الشاحنات زاد بنسبة 36% خلال 2018.

 

أضاف: «نحو 90% من قطاع الشاحنات إنتاج محلي، ونتمني أن تزيد نسبة التصنيع المحلي في السيارات الملاكي كما زادت في الشاحنات».

 

أشار إلى أهمية سوق السيارات في مصر بالنسبة للدخل القومي، من خلال الضرائب والجمارك، بخلاف الصناعات الأخرى المشتركة مثل خدمات ما بعد البيع والدعاية والإعلان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم