جامعة بنها تطلق قوافل طبية وبيطرية وتوعوية بقرى بالقليوبية

جامعة بنها تطلق قوافل طبية وبيطرية وتوعوية بقرى بالقليوبية
جامعة بنها تطلق قوافل طبية وبيطرية وتوعوية بقرى بالقليوبية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها بمشاركة كليات الجامعة قوافل طبية وبيطرية وزراعية وتثقيفية ورياضية بقرية عزبة رشيد بمركز بنها في إطار خطة الجامعة لخدمة القرى الأكثر احتياجا بمحافظة القليوبية.

وأكد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس الجامعة على الدور الهام الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتي في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع والكشف على أهالي القري وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان في كافة التخصصات الطبية وكذلك تقديم الإرشادات البيطرية والزراعية وعقد ندوات تثقيفية وتوعية المرأة بضرورة الاهتمام بالصحه الإنجابية.

وقالت الدكتورة ايمان البيطار المشرف على أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة ضمت أعضاء هيئة التدريس وطلاب كليات الطب البشري والطب البيطري والتمريض والتربية النوعية والزراعة والتربية والتجارة والتربية الرياضية والحاسبات والمعلومات.

وأشارت إلى أن القافلة الطبية قامت بالكشف على 581 حالة بشرية في مختلف التخصصات وصرف العلاج بالمجان وتحويل بعض الحالات إلى المستشفى الجامعي لاستكمال الفحوصات الطبية كما تم الكشف على 89 حالة بيطرية و5691 طائر.