اتحاد الملاكمة: المنتخب الوطني يدخل معسكرًا مغلقًًا استعدادًا لأولمبياد طوكيو

اتحاد الملاكمة
اتحاد الملاكمة

  
دخل المنتخب الوطني للملاكمة للكبار معسكرا مغلقا بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، وذلك استعدادا للبطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ، وذلك في إطار الحرص علي تحقيق أفضل المراكز في الأولمبياد.


صرح بذلك رئيس الاتحاد المصري للملاكمة الدكتور محمد عبد العزيز غنيم ، وأشاد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- - بالأداء المتميز الذي يظهر به أبطال المنتخب الوطني خلال التدريبات ، متمنيًا في الوقت ذاته التوفيق لجميع اللاعبين للتأهل ورفع علم مصر خفاقًا في طوكيو على منصات التتويج.


وفي إطار هذه الاستعدادات ، أشار مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد وائل طلعت إلى بروتوكول التعاون الذي وقعته مصر مع بيلاروسيا في مجال الرياضة ، والذي يتضمن عدة بنود ، منها أن مصر ستستضيف معسكرًا مشتركًا بين البلدين في رياضة الملاكمة خلال الفترة ما بين 14 و 20 يناير المقبل، على أن تستضيف بيلاروسيا معسكرًا آخر مشتركًا بين البلدين خلال الفترة من 15 إلي 21 يوليو القادم؛ بهدف تبادل الخبرات التدريبية.


وأوضح أن الاستضافة لكلا الدولتين ستشمل تكاليف الإقامة والانتقالات الداخلية على أن تتكفل كل دولة بمصاريف تذاكر طيران بعثتها، مشيرا إلي أن مصر ستشارك بستة لاعبين ومدربين اثنين.


وعلى صعيد آخر لفت طلعت إلى أن اللجنة الأوليمبية الدولية قررت مؤخرًا إيقاف الدعم عن الاتحاد الدولي للملاكمة، على أن يشارك الملاكمون في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة 2020 بطوكيو تحت إشراف المدير التنفيذي للاتحاد الدولي فقط دون مشاركة أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الاتحاد .


وأشار إلي أن القرار جاء علي خلفية اعتراض اللجنة على استمرار الأوذبكستاني غفور رحيموف في منصب رئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد توجيه اتهامات إليه ومنعه من دخول بعض البلاد وعلى رأسها الولايات المتحدة.


وأضاف أنه في حال استقالة رئيس الاتحاد الدولي للعبة وتسوية الاختلاسات التي شهدتها فترة تولى شينج كو فو رئاسة الاتحاد الدولي قبل رحيموف، واختيار حكام على مستوى عال بعد الأزمة التي شهدتها أولمبياد 2016، سيتم رفع إيقاف الدعم المالي عن الاتحاد الدولي للملاكمة.