صور| كواليس الساعات الأخيرة لرئيس هيئة «النقل النهري» في منصبه

رئيس هيئة النقل النهري الدكتور عبدالعظيم طربق
رئيس هيئة النقل النهري الدكتور عبدالعظيم طربق

"رحلة الأقصر" آخر مهمة رسمية لـ"طربق".. واللواء "ياسر جلال" يتولى المهمة

وزارة النقل تؤكد: انتهاء الانتداب بناء على "طلب شخصي".. ومصادر بالهيئة: "إقالة مهذبة"

"طربق" يوصى العاملين قبل رحيله بمواصلة العمل.. ويؤكد: أنا تحت أمر الهيئة

 

أصدر د. هشام عرفات وزير النقل، خلال الساعات الماضية قرارًا بإنهاء انتداب رئيس هيئة النقل النهري الدكتور عبدالعظيم طربق، وإعادته لوزارة الري، مع تكليف اللواء بحري ياسر جلال بالمهمة، خلفا له.

قرار الوزير

وكشفت وزارة النقل في بيان لها، أن «عرفات» قرر إنهاء انتداب «طربق»، وسيعود مجددًا إلى منصبه في وزارة الري.

وأضافت أنه قرار الوزير يرجع إلى طلب «طربق» بإنهاء إعارته وعودته للعمل بوزارة الموارد المائية والري.

إقالة مهذبة

فيما كشفت مصادر بهيئة النقل النهري لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الأمر بمثابة "إقالة مهذبة" لتأخر بعض المشروعات في الهيئة، موضحة أن «طربق» جمع متعلقاته في هيئة النقل النهري، وقدم الشكر لجميع العاملين بالهيئة على مدة خدمته فيها، متمنيًا التوفيق للجميع.

وذكرت المصادر أن رئيس الهيئة المنتهي انتدابه اجتمع مع العاملين بالهيئة قبل رحيله، وطالبهم باستئناف العمل لخدمة الهيئة، وكذلك استكمال المشروعات القائمة في مجالي التكرير وتطهير المجري الملاحي بنهر النيل.

ووعد «طربق» بعدم البخل على هيئة النقل النهري بأي استشارة، قائلًا: «أنا تحت أمر الهيئة في مجال البحوث، وحتى عقب انتقالي إلى منصبي القديم بوزارة الري».

جولة الأمس

كان الدكتور عبدالعظيم طربق، رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، قد قام بجولة أمس، يرافقه الدكتور خالد حمدي، مساعد أول وزير النقل، والمهندس محمد طه مدير منطقة مصر العليا، لتفقد عدد من مواقع تنفيذ أعمال صيانة الخط الملاحي لنهر النيل بمحافظة الأقصر.


وتابع حمدي وطربق، أعمال تطوير ورفع كفاءة الخط الملاحي لنهر النيل في محافظة الأقصر، لتأمين سير العائمات السياحية عبر الممر المائي، مما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد له، وتنشيط وانتعاش حركة السياحة النيلية بين محافظتي مصر الفرعونية الأقصر وأسوان.

وخلال الجولة، تفقد طربق، منطقة بين الجبلين، ومنطقة المريس، بمحافظة الاقصر، والتي تم أعمال التكريك ورفع الاختناقات الملاحية من خلال الشركة الوطنية للمقاولات، وتم تطهير كافة المواقع المستهدفة لضمان سلامة الملاحة النهرية خلال الموسم السياحي الشتوي الحالي وأعياد الكريسماس والإخوة الأقباط.

جدير بالذكر أنه جارٍ أعمال تطوير ورفع كفاءة الخط الملاحي لنهر النيل لعملية "إسنا - الأقصر" في المسافة من كيلو 169 حتى كيلو 224، لـ 6 مواقع بين الحبلين: العديسات، وأرمنت، والمريس، وأمام معبد الأقصر، بإجمالي حجم أعمال تكريك 570 ألف متر مكعب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم