صور| مركبات مصرية مدرعة مقاومة للألغام ومضادة للكمائن في «إيديكس 2018»

مركبات مصرية مدرعة مقاومة للألغام ومضادة للكمائن
مركبات مصرية مدرعة مقاومة للألغام ومضادة للكمائن

ظهرت المركبتان المدرعتان ST-500 LTV وST-100 MRAP، المقاومة للألغام والمضادة للكمائن، خلال معرض «إيديكس 2018»، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم.

وتنتج وزارة الإنتاج الحربي المصرية، المدرعتين بشراكة أجنبية بعمق تصنيع يصل إلى 70% شاملا جميع المكونات عدا الشاسيه والمحرك، ومتضمنًا الإلكترونيات والبرج القتالي العامل بالتحكم عن بعد.

وتظهر النسخة ST-100 MRAP بشبكة التمويه الخافضة للبصمتين الرادارية والحرارية، مع نظام التشويش الدفاعي لحمايتها من أنظمة التفجير اللاسلكية للعبوات الناسفة.

ويمكن تجهيز المركبات لمختلف المهام كالقتال ونقل الأفراد والإسعاف والحرب الإلكترونية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم الإثنين، معرض الدفاع والتسليح "إيديكس 2018"‬، الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط إفريقيا، ويستمر حتى الخامس من ديسمبر، بمشاركة 10 وزراء دفاع و7 رؤساء أركان، إضافة إلى 8 وزراء إنتاج حربي.

ويعقد «إيديكس 2018» في مصر لأول مرة، بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويعقد المعرض بمشاركة أكثر من 373 شركة عارضة يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى حضور العديد من الوفود الرسمية لوزراء دفاع ورؤساء أركان ووزراء الإنتاج الحربي من مختلف الدول، ومن المتوقع حضور أكثر من 10 آلاف زائر من كبار العسكريين والمصنعين للمعدات الدفاعية على مدار الثلاثة أيام المقام بها المعرض.