في لقائه مع وزير النقل..

«مدبولي» يوجه بتوفير 300 مليون جنيه لاستكمال مشروعات «محاور النيل»

رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي

التقى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، وزير النقل د. هشام عرفات، وعدد من مسئولي الوزارة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات محاور النيل المختلفة.

وعرض د. هشام عرفات وزير النقل، خلال اللقاء، الموقف التنفيذي الخاص بمحور عدلي منصور، الذي يتم تنفيذه بتكلفة مليار جنيه، حيث أشار وزير النقل إلى أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 70%، منوهًا بأنه متبقي 200 مليون جنيه لختام المشروع، علمًا بأن المحافظة تقوم بتمويل 50% من المشروع، ومن المنتظر افتتاحه في يونيو 2019.

واستعرض وزير النقل الموقف التنفيذي لمحور سمالوط، الذي تبلغ تكلفته 1.449 مليار جنيه، حيث بلغت نسبة تنفيذه 18.5%، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمشروع محور قوص على النيل، والمقام بتكلفة مالية تقدر بنحو 1.239 مليار جنيه، حيث وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 16%، وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمحور ديروط، الذي تبلغ تكلفته 1.7 مليار جنيه، أشار وزير النقل إلى أن نسبة التنفيذ وصلت فيه إلى 4%.

وعرض وزير النقل خلال اللقاء، أيضًا، الموقف التنفيذي لمحور "دراو"، الذي يتم تنفيذه بتكلفة 1.356 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من الرفع المساحي واعتماد تخطيط المحور، وجاري اعتماده من محافظة أسوان، كما يتم إعداد اللوحات التنفيذية تمهيدًا لعمل المجسات.  

ووجه رئيس الوزراء، في ختام اللقاء، بأن يتم التواصل مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لتوفير 300 مليون جنيه، للانتهاء من تنفيذ محاور النيل المختلفة الجاري تنفيذها في مواعيدها المحددة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم