وزير النقل يشهد توقيع عقد الخدمات الاستشارية مع «سيسترا» لمد المترو إلى قليوب

وزير النقل يشهد توقيع عقد الخدمات الاستشارية مع «سيسترا» لمد المترو إلى قليوب
وزير النقل يشهد توقيع عقد الخدمات الاستشارية مع «سيسترا» لمد المترو إلى قليوب

شهد د. هشام عرفات وزير النقل، وبحضور د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية توقيع عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بامتداد الخط الثانى لمترو الأنفاق إلى مدينة قليوب بمحافظة القليوبية بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيسترا  الفرنسية .

وقع عن الجانب المصري د. عمرو عبدالسلام شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وعن الجانب الفرنسي المهندس فيصل شعبان مدير منطقة الشرق الاوسط للشركة.

صرح وزير النقل بأن هذا العقد يشمل الخدمات الاستشارية الخاصة بالدراسات وأسس التصميم والخصائص العامة والتصميم المبدئى وإعداد مستندات الطرح لامتداد الخط الثانى إلى مدينة قليوب، مضيفا أن إجمالي تكلفة العقد تبلغ  خمسون مليون جنيه مصري.

وأشار د. هشام عرفات، إلى أهمية هذه الدراسات تنتج من كون التحديثات التى تمت لدراسات النقل من خلال عدة مكاتب استشارية عالمية منها (سيسترا – الجايكا) أوصت بمد الخط الثاني للمترو من محطة شبرا الخيمة جهة الشرق موازياً لخطوط السكة الحديد الحالية حتى شمال قليوب ويبلغ طــــول هذا الامتداد 8,8 كم كما أوصت الدراسات بأن تكون نهاية الخط عند مدينة قليوب محطة تبادلية لتبادل الخدمة مع السيارات القادمة من محافظات الوجه البحرى إلى داخل القاهرة الكبرى.

جدير بالذكر أن الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبرى يمتد من شبرا الخيمة إلى المنيب بطول 21.6 كم وعدد (20) محطة بطاقة تصميمية 1,760 مليون راكب / يوم، وكان قد افتتحت أخر مراحله للجمهور عام ٢٠٠٥ .
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم