إقبال كثيف على نقاط فحص فيروس سي بسيناء

اقبال كثيف علي نقاط فحص فيروس سي بسيناء
اقبال كثيف علي نقاط فحص فيروس سي بسيناء

سجلت النقاط في المستشفيات العامة والمركزية ونقاط جامعة العريش الحكومية وسيناء الخاصة توافد المواطنين عليها بنسبة كبيرة، لإجراء فحص فيروس سي.

يأتي ذلك بعد أن سجلت نسبة الحضور في اليومين الماضيين نحو 17%من إجمالي العدد المستهدف،وفى مناطق الشيخ زويد، تغلب الأهالي على الظروف للوصول إلى نقطة الفحص في مستشفى الشيخ زويد المركزي .

كما سجلت نسبة الحضور في قرى بئر العبد أعداد كبيرة تعادل الأعداد التي تتوافد على نقاط الفحص في العريش خلال اليومين الماضيين.

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها اليوم، عن أعداد المستفيدين من حملة 100 مليون التى إنطلقت أول أمس، حيث تم فحص 4037 مواطن علي مدي يومين

وقال الدكتور محمود طلحة كيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن 80 نقطة طبية تقدم فيها خدمة المسح الطبى مجانا بمختلف إنحاء المحافظة، بها 120 فريقاً طبيا لفحص المواطنين والكشف عليهم، كما تم إقامة نقاط طبية ، داخل جامعة العريش وجامعة سيناء.

وقال الدكتور رمضان توفيق إسحق مدير عام الطب الوقائى بشمال سيناء، أن عدد المواطنين المستهدفين من الحملة يبلغ 254 ألف و697 مواطنًا، بينهم 113 ألفا و364 مواطنا بمركز العريش، 58 ألفا و433 مواطنا بمركز بئر العبد، 31 ألفا و115 مواطنا بالشيخ زويد، 35 ألفا و117 مواطنا برفح، 13 ألفا و235 مواطنا بالحسنة، و3 آلاف و415 مواطنا بنخل.

وأشار إن النقاط الموزعة فى مراكز المحافظة بواقع 30 نقطة فى العريش، 29 نقطة في بئر العبد، 8 نقاط في الشيخ زويد، 4 نقاط في رفح، 5 نقاط في الحسنة، و4 نقاط في نخل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم