العناية بالأسنان خطوة لتفادي عوامل الخطر

العناية بالإسنان خطوة لتفادى عوامل الخطر المرتبطة بالأسنان
العناية بالإسنان خطوة لتفادى عوامل الخطر المرتبطة بالأسنان
احمد جلال
 

الحفاظ على الأسنان سليمة وقوية ذات لمعان ومنظر جذاب، لذا قالت د.دينا إبراهيم أخصائي الفم والأسنان وجراحات الوجه والفكين إنه يجب أن نستمر عليها من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد كل وجبة طعام وخاصة في الليل قبل النوم.

وأضافت أن ذلك يعمل على تفادي عوامل الخطر المرتبطة بالأسنان فى المستقبل، موضحة أن التهاب اللثة هو الأكثر شيوعا مما يجعل اللثة تصبح منتفخة ومتورمة ويمكن أن يؤدي التهاب اللثة في نهاية المطاف إلى حالة أكثر خطورة مثل التهاب الانسجة الداعمة واحتمال فقدان الأسنان وينتج الالتهاب عن سوء نظافة الفم كما أن صحة الفم والأسنان جزءا لا يتجزأ من الصحة العامة وتتأثر بها وتؤثر فيها سلبا أو إيجابا.


وأوضحت د. دينا ابراهيم أن طبيب الأسنان زيارته  ضرورية مرة كل 6 شهور للحفاظ على سلامة الأسنان واللثة من الالتهابات وتعتبر الأسنان أصلب أنواع الأنسجة الموجودة في جسم الإنسان، والتي تكمن أهميتها في دورها في مضغ الطعام والمساعدة على الكلام .


وأشارت إلى أنه يجب تناول الطعام الصحي والمتوازن والتخفيف من الوجبات السريعة ومحاولة التقليل من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وتلتصق بالأسنان وفي حال تناول الأطعمة التي تلتصق بالأسنان لا بد من غسل الأسنان بعدها في أسرع وقت ممكن.