طائرة و٣ وحدات بحرية تواصل البحث عن «المركب المفقود» بخليج السويس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تواصل قوات البحث والإنقاذ جهودها في عمليات البحث عن ضحايا مركب الصيد المفقود «الحاج ياسين الزهيري» بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس، بعد فقد الاتصال به الأحد الماضي، وكشفت مصادر مسئولة أن طائرة بحث و٣ وحدات بحرية تابعة لأجهزة الإنقاذ والقوات البحرية وحرس الحدود تشارك في عملية البحث.

 

كانت مصادر قد أكدت أنه فقد الاتصال بمركب الصيد الحاج ياسين الزهيري خلال تواجده في رحلة صيد بحرفة الجر بمنطقة خليج السويس، حيث كانت مركب الصيد تقل نحو ١٤ صيادًا من طاقمها، ولم تصدر أي بيانات تؤكد غرق مركب الصيد من عدمه أو العثور على طاقمها.

 

وأكدت مصادر ملاحية أنه تم توسيع نطاق البحث لعدة كيلو مترات للعثور على أي جثث أو ناجين من طاقم مركب الصيد المفقود.

 

فيما دفعت القوات البحرية بخليج السويس بمجموعة من لنشات الصيد للبحث عن المركب الغارق بالخليج، وسط تواجد كثيف لأصحاب مراكب الصيد المختلفة داخل ميناء الأتكه للصيد، وأشارت المصادر إلى أنه لم يعثر على شيء منها حتى الآن سوى على طاولات خشبية خاصة بتخزين السمك ومتعلقات أخرى من المركب المفقود.

 

وكشفت مصادر ملاحية عن أسماء الصيايدن الذين كانوا على مركب الصيد وهم  "ياسين الزهري"، الغارق في مياه خليج السويس، المكون من 13 صيادا، ووفقا لميناء "الأتكة" للصيد، هم: "كرم الله محمد سعد، النبوي أحمد أحمد، فهمي عيد، عبده عبده أبوالمعاطي، هشام بدر، مصطفي محمد أحمد، شعبان السيد محمد، حسن إبراهيم محمد، رشدي فوزي، ناجي محمد، عماد مسعد شلبي، حازم محمد محمد، ويحيى زكريا عبدالمجيد.