فيديو.. التموين: إجراءات التظلمات ومواعيدها في 1420 مكتب تموين لمن شطب

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

قال «أحمد كمال» مساعد وزير التموين والمتحدث باسم وزارة التموين، إن وزارة التموين أعلنت عن فتح باب تصحيح البيانات من خلال موقع «دعم مصر» على مدار أكثر من ثلاثة أشهر من 1-8-2018 وحتى 7-11-2018، وما تم تحديثه على الموقع هو 25% فقط.

وأضاف «كمال» من خلال لقائه بقناة «dmc» الفضائية، أنه تم رصد العديد من الأخطاء عند تحليل البيانات وخاصة في قائمة الصرف لشهر ديسمبر 2018، أهمها عدم وجود رقم قومي أمام أسم المستفيد، أو عدم وجود بيانات لصاحب البطاقة أو تكرارها على أكثر من بطاقة تموينية.
 
وأكد «أحمد كمال» أنه تم حذف الأفراد من بطاقات التموين الغير مستحقين للدعم، وعلى من يتظلم من صرف التموين لشهر ديسمبر، التوجه إلى مكتب التموين ويملئ استمارة «نموذج أداء خدمة» وإرفاق صورة الرقم القومي مع بيانات الاستمارة، ثم تراجع الاستمارة من قبل مركز المعلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربي، وسيتم القبول أو الرفض مع التسبيب من قبل الوزارة.

وتابع «كمال» إن عدد مكاتب التموين تصل إلى 1420 مكتب تموين على مستوى محافظات الجمهورية، وتستقبل من صباح الغد التظلمات ولم يتم تحديد موعد لأقفال باب التظلمات، مؤكدا أن وزير التموين أصدر قرار بمد العمل لمكاتب التموين حتى الساعة الرابعة عصراً.