تفاصيل أول حفلات الموسيقار «عمر خيرت»في العام الجديد

عمر خيرت
عمر خيرت

تعاقد الموسيقار العالمي عمر خيرت، على أولى حفلاته المقرر إقامتها مطلع العام الجديد 2019، التي ينظمها بالاتفاق مع إدارة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

 

واتفق خيرت على إحياء حفل ضخم من المقرر إقامته على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، يوم 21 يناير المقبل، برفقة الأوركسترا الخاص به.

 

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن موعد طرح التذاكر على موقع «احجزلي» التابع لدار الأوبرا للحجز الإلكتروني نهاية ديسمبر الجاري، وتنقسم أسعارها إلى ثلاث فئات الأولى بمبلغ 600 جنيه، الثانية بـ400 جنيه، والثالثة بـ200 جنيه.


من المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة مساءً، ويقدم خيرت عددًا من أشهر مقطوعاته الموسيقية، التي يعشقها الجمهور ومنها «إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثاني، غوايش، 100 سنة سينما، الخواجة عبد القادر، وفيها حاجة حلوة» وغيرها.


وتعتبر حفلات عمر خيرت من أنجح الحفلات التي تقدمها دار الأوبرا، وتكون أسعار التذاكر مخفضة مقارنة بأسعار تذاكر المسارح الخاصة، ما يسبب تكدس الجمهور وتكالبه على حضور الحفل.


ومن جهة أخرى، يحيي «خيرت»، حفلين ضخمين، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، برفقة الأوركسترا الخاص به، يومي الاثنين والثلاثاء 17 و18 ديسمبر الجاري.


يذكر أن عمر خيرت، أحيا مؤخرًا عدة حفلات «كاملة العدد»، آخرها حفلين على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، وآخر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر «الموسيقى العربية» الـ27، وحفل على مسرح الصوت والضوء بالأهرامات، بالإضافة لحفل افتتاح الفرع الجديد لساقية الصاوي بالبروج في مدينة الشروق.