وزير الزراعة يبحث مع «الإيفاد» مشروعات تحسين دخل صغار المزارعين

جانب من التكريم
جانب من التكريم

 

 

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) في مصر من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي.

 

جاء ذلك خلال لقائه دونال براون نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الإيفاد، وخاليدة بوذار المدير الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا وسط آسيا، ود. دينا صالح المدير القطرى لمكتب الإيفاد الشبه إقليمي بديوان وزارة الزراعة، كما حضر اللقاء الدكتور أحمد شلبي المستشار الزراعي السابق بسفارة مصر بروما.

 

وأكد وزير الزراعة على عمق العلاقة بين مصر والصندوق، معرباً عن أن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للدكتورة دينا صالح في مهمتها الجديدة، كذلك ستعمل على تذليل كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء ونجاح المكتب الإقليمى للصندوق فى مصر.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالاراضى القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين ، و مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة ، فضلاً عن المشروع الجديد "تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية".

 

وأشار أبو ستييت، إلى أنه قد تم تشكيل لجنة تضم مجموعة من الشباب لمراجعة المشروعات الدولية والتى تنفذ منذ 10 سنوات وتقييم المخرجات وتأثيرها على المجتمعات الريفية وستعطى نتائج هذه اللجنة مؤشرات لأحتياجات المجتمع من المشروعات الجدية المستقبلية والتى لم يتم التطرق اليها.