فحص 14 ألف مواطن بـ«100 مليون صحة» في أسوان

جانب من الحمله
جانب من الحمله

تابع محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، سير العمل لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحملة القومية للقضاء على فيرس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي انطلقت أمس.

وأجرى المحافظ ود. أحمد غلاب رئيس الجامعة، الفحوصات والتحاليل الطبية للكشف على فيرس "سي" والأمراض غير السارية أمام أحد الأطقم المتحركة داخل مدرج كلية الخدمة الاجتماعية، وسط جموع الطلاب لتحفيزهم وتشجيعهم للإقبال على إجراء الكشف والاختبارات والتحاليل والتي لا تستغرق أكثر من 5 دقائق فقط. يأتي ذلك ضمن جولة محافظ أسوان، والتي تفقد خلالها 3 فرق متحركة بمقر الجامعة ليطمئن على مدى انتظام العمل داخل الأطقم الطبية والتي تستهدف الكشف على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بإجمالي 21 ألفًا و723 طالبًا، موزعين على 19 كلية ومعهدًا.

ومن جانبه، طالب اللواء أحمد إبراهيم الطلاب، بسرعة المشاركة في الحملة لحماية أنفسهم من الأمراض باعتبارهم زهرة شباب الوطن وصناع المستقبل وأمل مصر في الغد، لافتًا إلى أن هذه المبادرة الرائدة تهدف إلى إعداد جيل قادر على اقتحام كافة مجالات العمل العام ولديه القدرة والصحة الجيدة.

وتفقد محافظ أسوان، فرقة طبية ثابتة بمقر الوحدة الصحية بالخزان شرق والتي تستهدف الكشف على المواطنين في هذه المنطقة، حيث طالب المحافظ من المواطنين المتواجدين لإجراء الاختبارات والكشف الطبي، ضرورة توعية أسرهم وجيرانهم وأصحابهم لاستثمار مبادرة الرئيس السيسي والتي شهد لها العالم بأنها الأول من نوعها. 

وكشف المحافظ، عن أن اليوم الأول لأعمال الحملة القومية شهد إقبالاً كثيفًا من مواطني المحافظة ليصل إجمالي ما تم الكشف عليه مجاناً إلى 14 ألفًا و191 مواطنًا بنسبة 125.6%، حيث أن المستهدف اليومي للكشف هو 11 ألفًا و295 مواطنًا، وذلك من إجمالي 981 ألفًا و258 نسمة سيتم الكشف عليهم على مدار الـ3 أشهر حتى نهاية فبراير 2019.

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم، بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الطبية سواء أطباء أو ممرضين أو إداريين في إنجاز أعمال الحملة بالشكل المطلوب في المدن والقرى والمقار الحكومية ومراكز الشباب والجمعيات.. وغيرها، وهو الذي يتوازى مع الدعم المقدم من جامعة أسوان وكافة الهيئات والمديريات، وكذلك قوى المجتمع المدني من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والمرأة والشباب لتوعية المواطنين. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم