صور.. رئيس جامعة الأزهر يشارك في حملة «100 مليون صحة»

رئيس جامعة الأزهر يشارك في حملة"100 مليون صحة"
رئيس جامعة الأزهر يشارك في حملة"100 مليون صحة"

شارك الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، في فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة" بنقاط الحملة بمقر الجامعة بمدينة نصر.

 وأجري رئيس جامعة الأزهر والدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وكافة قيادات الجامعة تحاليل الحملة مطالبا كافة العاملين والطلاب والطالبات بالمشاركة في الحملة التي أطلقت المرحلة الثانية منها أمس في 11 محافظة، القاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

 وقال المحرصاوى إن المبادرة الرئاسية مشروع قومي ،لأن الدولة تُكافح من خلال المبادرة أكثر الأمراض التي عانى منها المصريون على مدى سنوات طويلة، واصفا "100 مليون صحة"، بالتحدي الكبير، والملحمة، ليس على مستوى مصر فقط، بل العالم بأسره موضحا أن الحملة تعمل علي التركيز على بنينان المواطن المصري، خاصة أن صحة الإنسان هي العمود الفقري للوطن واقتصاد مصر .

 وشدد علي أن كافة إمكانيات الجامعة تعمل من أجل تذليل كافة العقبات لفرق المسح مشدداً على أن الجامعة لم تتأخر على تقديم كافة الدعم لفرق المسح قائلاً إن المصريين يقدمون للعالم مبادرة ١٠٠ مليون صحة كهدية ونموذج للمسوحات القومية للكشف عن فيروس سي والامراض غير السارية.

 وتفقد رئيس جامعة الأزهر نقاط المسح الخاصة بالمبادرة بجامعة الأزهر للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه، حيث تضم كافة التجهيزات الطبية اللازمة للفحص. واشاد بالإقبال على نقاط المسح بفرعي البنين والبنات، علاوة علي اطمئنانه تسجيل كافة بيانات الطلاب على التطبيق الإلكتروني للمبادرة، ومتابعة دورة العمل.