ننشر تفاصيل افتتاح نقابة الصحفيين لأكبر معهد للتدريب في الشرق الأوسط

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تقوم نقابة الصحفيين، غدًا الأحد 2 ديسمبر، بافتتاح المعهد التدريبي الذي يقوم بالدعم اللوجيستي للصحفيين، بالدور السابع بمبني النقابة.

وقال نقيب الصحفيين لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن المعهد يضم قاعات تدريب على كافة الفنون الصحفية، والمتحف، والمركز الصحفي، بالإضافة إلى استوديوهات الإذاعة والتليفزيون والمونتاج، والتي جرى تجهيزها على أعلى مستوى علمي وتكنولوجي، مضيفًا أن المعهد هو الأكبر والأضخم والأحدث في الشرق الأوسط.

وأوضح "سلامة" أن تكلفة المعهد قد وصلت لـ50 مليون جنيه، وتابع: "المعهد لا مثيل له في الشرق الأوسط، كونه الأول من نوعه من حيث التكامل للصحافة والإعلام، وأنه سيخدم جميع العاملين في المجال سواء من مصر أو خارج مصر، والمعهد سيكون مشرف ونقطة مضيئة لنقابة الصحفيين".

وأعلن نقيب الصحفيين، أن مجلس أمناء للمعهد سيتم تشكيله خلال أيام، واختص النقيب بـ"وابة أخبار اليوم" ليكشف أسماء أعضاء المجلس، وهم النقيب بصفته رئيس للمجلس، وأمين الصندوق محمد شبانة، ومقرر لجنة التدريب أيمن عبد المجيد.

واستكمل نقيب الصحفيين، حديثه قائلا: "المعهد سيكون على نفس غرار أكاديمية أخبار اليوم، وجامعة الأهرام الكندية، من حيث استقلالية الإدارة".

وعن الحضور؛ قال نقيب الصحفيين، إنه تمت دعوة د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس النقابة، ومكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء مجالس الإدارة والتحرير بجميع الصحف.