وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى التوظيف الثانى بالعاشر

وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى التوظيف الثانى بالعاشر
وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى التوظيف الثانى بالعاشر

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالشباب، باعتباره عماد المستقبل وإنها تبذل جهودا مكثفة؛ لخلق فرص عمل حقيقية له لمواجهة ظاهرة البطالة، وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال عقد ملتقيات توظيف بجميع محافظات مصر بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابى ونتائج ملموسة فى عملية التشغيل ولإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب فى حياة كريمة.

جاء ذلك فى ملتقى التوظيف الثانى الذى عقد بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، وذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وقال وزير القوى العاملة، إن ملتقى التوظيف الثانى بمدينة العاشر من رمضان، والذى نظمته مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع جمعية المستثمرين بالعاشر، يشارك فية 75 شركة ومصنع من مدن الصالحية الجديدة وبلبيس الصناعية والعاشر من رمضان وجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير 11 ألف و108 فرصة عمل للشباب والفتيات بمختلف التخصصات برواتب وحوافز مجزية.

 وناشد الوزير، الشباب بالإقبال على ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل، مؤكدا أن القطاع الخاص شريك أساسى ورئيسى للدولة، فى دفع مسيرة البناء والتنمية.

وطالب وزير القوى العاملة، الشركات المشاركة فى ملتقى التوظيف، بضرورة تحرير عقود عمل لراغبى شغل الوظائف المتاحة للملتقى؛ لضمان حقوق العاملين وتوفير أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لهم وصرف الرواتب والحوافز المحددة لهم، مطالبًا بتخصيص فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة تتناسب مع ظروفهم باعتبارهم جزء أصيل وشريك رئيسى فى بناء وتنمية المجتمع.

ووجه محمد سعفان، مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بضرورة إعداد قاعدة بيانات باسماء كل من تقدم للملتقى؛ للحصول على وظيفة مناسبة للتواصل مع الشركات للتعرف على فرص العمل التى تم توفيرها بالفعل.

وأعلن وزير القوى العاملة، أنه تم إعداد مشروع قانون عمل جديد؛ للتوافق مع رجال الأعمال وممثلى العمال لتهيئة مناخ عمل مستقر بين الطرفين، لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخول ورفع الناتج القومى لمصر.

وأكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أهمية تنظيم ملتقيات التوظيف لتوجيه الشباب الجاد الراغب فى الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته وامكانياته، ولخلق حياة كريمة له وطالب الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مناشدًا الشباب بضرورة الاستفادة من القروض التى يقدمها برنامج مشروعك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح محافظ الشرقية، أهمية دور وسائل الإعلام لتوعية الشباب وتشجيعهم للإقبال على القطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة هذا علاوة على نشر ثقافة العمل الحر بينهم.