صور| «البيوت الـ lcd» محاولة جديدة للتحايل على القانون في كفر الزيات

البيوت الـ lcd
البيوت الـ lcd

تشهد محافظة الغربية وخاصة مدينة كفر الزيات، ظاهرة جديدة من محاولات التحايل على القانون، وقرارات الإزالة للبناء على الأراضي الزراعية، يقوم بها بعض المواطنين، من خلال بناء ما يعرف بـ«بيوت الـ lcd»، وهي مباني هيكلية مكون من عدة عمدان بسيطة، تبنى على مساحات صغيرة، حتى إذا ما تم إزالتها من قبل قوات الأمن تكون الخسائر بالنسبة لصاحب المنزل بسيطة جدًا.

 

يقول عبد الرحمن محمد (مواطن) إن هذه الظاهرة أخذت في الانتشار خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع قيام الحكومة والمحافظة بالتشديد علي الإزالات بشكل كبير وعدم التهاون مع أي حالة تعدي علي الأرض الزراعية، فلجأ العديد من المواطنين إلى تلك الحيلة حتى يتمكنوا من عمل البيوت وفي حالة إذا ما صدر لهم قرار إزالة تكون الخسائر بسيطة ولا يتحملون تكلفة إزالة منزل بالكامل، وهو ما يجب إن ينتبه له القائمون علي حملات تنفيذ الإزالات والعمل علي منع البناء تماما فيما بعد حتى بعد إزالة المنزل الكروكي الذي قاموا بعمله.

 

بدوره يقول محمد أكرم (مواطن)، إن هناك العديد من المدن والقرى في محافظة الغربية شهدت انتشار تلك الظاهرة وهو ما يدفعنا للتساؤل لماذا المصريين دائما لا يفكرون إلا في التحايل علي القانون، ويريدون دائما الالتفاف عليه والتحايل عليه ولا ينظرون إلى مصلحة المجتمع كله، وتأكل الرقعة الزراعية التي لم تعد موجودة أيضا.


ويضيف يجب على الأجهزة التنفيذية والحكومية المختلفة أن تراعي مثل تلك الحيل والالتفاف علي القوانين ومنعها تماما وعدم التهاون مع من يلجأ إليها.

 

من جانبه قال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، إن المحافظة والدولة لا تتهاون في تنفيذ كل قرارات الإزالة للتعديات على الأرض الزراعية، وانه يتم تنفيذ حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات بصفة شبه يوميه وتتم عمليات الإزالة المبكرة، وأيضا الإزالة الكاملة.
وقال أن من يقوم بأي حيلة لمنع تنفيذ قرارات الإزالة لن يتم التهاون معه وسيتم عمل محاضر له، مشيرا إلي أن المحافظة تمكنت من إزالة أكثر من 155 حالة تعدي علي الأرض الزراعية في مختلف أنحاء المحافظة خلال اليومين السابقين.