خاص| وزير النقل: 5 أسباب وراء انخفاض حوادث الطرق في مصر

د. هشام عرفات - وزير النقل
د. هشام عرفات - وزير النقل

كشف د. هشام عرفات، وزير النقل، أن هناك اتجاها قويا من الحكومة ممثلة في وزارة النقل لتقليل نسبة الحوادث على الطرق بعد تنفيذ طرق وكباري ومحاور على أعلى مستوى، وتتوافر فيها جميع شروط الأمان المتفق عليها عالميا.

وأضاف "عرفات" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن المشروع القومي الطرق تم تنفيذ أكثر من 65% منه على يد الوزارة والإدارة الهندسية للقوات المسلحة، ما ساهم في تقليل نسبة الحوادث إلى 27%.

وأوضح وزير النقل، أن وزارة النقل حريصة على إطلاق حملات توعوية للمواطنين لتفادي الحوادث، من خلال تعريفهم معدلات الأمان على الطرق، وطرق حماية أنفسهم، وينفذ ذلك جنبا إلى جنب مع تطبيق نظام its لمراقبة الطرق، ورصد المخالفين وقائد السيارات بسرعات زائدة.

وأشار "عرفات" إلى أن قرار حظر سير النقل، من الساعة السادسة صباحا حتى التاسعة مساء على الطريق الدائري، ساهم في انخفاض عدد الحوادث أيضا، متابعا: "أتوقع انخفاضا جديدا لمعدل الحوادث خلال الشهور القليلة القادمة".

واختتم وزير النقل تصريحاته لـ"بوابة أخبار اليوم" قائلا: "نتبع الأساليب العالمية في تطوير منظومة النقل، وخاصة شبكة الطرق لتخفيض حوادث الطرق إلى نسبة 0% وليس 27%".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم