«التعليم» تنظم بطولة المدارس الإعدادية والثانوية الرياضية ببورسعيد

 الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

قام مكتب تنمية مادة التربية الرياضية والعسكرية بتنظيم البطولة الأولى للمدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين - بنات تحت شعار «مصر وأفريقيا معًا على طريق التنمية»، برعاية د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبقيادة د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وذلك بمحافظة بورسعيد خلال الفترة من (3 إلى 6/12/2018).

 

وأكدت منى مصطفى محمد مدير عام مادة التربية الرياضية والعسكرية، أن هذه البطولة يشارك بها عدد (550) طالب، و(117) طالبة، وتضمن المنافسات في (ألعاب القوى، وكرة اليد، وكرة القدم الخماسي)، مشيرة إلى أن سباقات ألعاب القوى تشمل (100 متر عدو، و4×100 تتابع، ووثب طويل، وزنة الجلة للبنين 6كم، وزنة الجلة للبنات 4كم).

 

وفي سياق متصل، أوضحت مصطفى أنه لأول مرة الرياضية يتم إدراج شعبة الكارتية في هذا النوع من البطولات على مستوى المدارس بمحافظات (الجيزة، والأقصر، والشرقية، وبورسعيد)، بجانب المنافسة في مهارات هوكي لطلاب محافظات (الشرقية بنات، وبور سعيد بنات، وبني سويف بنين، والفيوم بنين)، بالإضافة إلى المنافسة في مهارات تنس الطاولة في محافظات (الشرقية بنات، وبور سعيد بنات، وبني سويف بنين، والفيوم بنين، والمنوفية بنين، والأقصر، وسوهاج).