نهائي سوبر كلاسيكو في قطر مقابل 13 مليون دولار

ريفر بلايت وبوكا جونيورز
ريفر بلايت وبوكا جونيورز

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن قطر سوف تستضيف نهائي سوبر كلا سيكو بين ريفر بلايت، وبوكا جونيورز، في خطوة لنهائي المباراة الأشهر والأهم في الأرجنتين، إلى القارة الأسيوية، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة العودة.

 

وقالت الصحيفة، إن الدوحة سوف تضخ مبلغ 13 مليون دولار لاستضافة الحدث، الذي اتجهت أنظار العالم مؤخرًا إليه بسب ما شهدته الأحداث من شغب من قبل جماهير ريفر بلات، وتحطيم حافلة فريق بوكا جونيورز، ومن المقرر أن يقام اللقاء في 9 ديسمبر، على ملعب خليفة في الدوحة.

 

ويصبح نقل المباراة إلى خارج الأرجنتين مرهونًا على أحكام محكمة الانضباط لاتحاد أمريكا الجنوبية، فيما يتعلق بعروض ريفير وبوكا.

 

كان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كومينبول" قد أعلن، تأجيل مباراة السوبر كلاسيكو بين ريفر بليت، وبوكا جونيورز، لمدة ساعتين ونص، لتقام في تمام الساعة الثانية عشر ونصف صباحًا بتوقيت القاهرة، على ملعب مونيمونتال، في إياب الدور النهائي من كأس ليبرتادوريس.

 

وجاء ذلك القرار، بسبب اعتداء جماهير ريفر بليت بالحجارة والغاز مسيل للدموع على حافلة بوكا جونيورز،  قبل دخولهم ملعب لا مونيمونتال، مما تسبب في إصابة بعض اللاعبين.