تدشين أول اتحاد فيدرالي بمصر للمنظمات الإقليمية بقطاع 《ICT 》

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ict
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ict

أعلنت منظمة اتصال، اليوم، عن توقيعها لبروتوكولات تعاون وشراكة استراتيجية مع منظمات المجتمع المدني الإقليمية (اتصال أسيوط، اسيتا بالإسكندرية، دلتا والخاصة بمحافظات الدلتا).

يأتي ذلك بهدف دعم الشركات الأعضاء، وتعزيز الأنشطة والخدمات المشتركة بما ينعكس علي نمو الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات.

و أعرب د.حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة إتصال، عن سعادته بتمديد هذا التعاون المشترك، مشيرا إلى أنه في إطار الشراكة الاستراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والدعم المقدم من جانبها، يستلزم أن يصل هذا الدعم إلى منظمات المجتمع المدني الإقليمية بالمحافظات المصرية، وذلك بهدف تفعيل أطر التعاون المشترك، ودعم الشركات الأعضاء بهذه المنظمات الإقليمية تحت عنوان " نحو اتحاد بين المنظمات الاربع بقيادة اتصال صاحبة الخبرة الأكبر".

وأضاف أن الشراكة تهدف إلى تحقيق أهداف اتصال، وأهداف المنظمات الثلاث، بالإضافة إلي خدمة أهداف ايتيدا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لزيادة التواجد بالأقاليم، مما يخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلا عن زيادة عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة ومراكز الابتكار بالمحافظات.

وعلى جانب آخر، أشار عاصم وهبي الأمين العام لاتصال ومسؤول ملف الجمعيات الإقليمية، أن هناك تجارب ناجحة بالمحافظات وخاصة المنصورة، والتي شهدت تواجد شركات تقوم بتصدير خدماتها لمنطقة الخليج، وهو ما يجعلنا نؤكد علي وجود الأساسيات التي تساعدنا في مساعدة الشركات بكافة المحافظات،  ومواجهة ظاهرة هجرة العقول إلى دول أوروبا وعلي رأسهم ألمانيا.

من جهته أكد ناصر إبراهيم، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال أسيوط على أهمية الشراكة والتعاون الاستراتيجي مع منظمة اتصال، والتي تساهم في تقديم كافة الدعم للشركات الناشئة في صعيد مصر، وتقديم الخدمات التدريبية لهذه الشركات بدعم يصل إلى 90% من تكلفة هذا التدريب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم