أغرب جرائم السرقة بمصر.. «مزنوق الحقوني» و«رسالة سماح»

أغرب جرائم السرقة في مصر.. «لصوص لكن ظرفاء»
أغرب جرائم السرقة في مصر.. «لصوص لكن ظرفاء»

مشاهد تحوي جرائم ينبذها المجتمع، لكن تأتي خلفها حكايات تحولها لطرفة تخفف من صداها، بل ربما تنقل تلك القصص بعض المستمعين إليها من صفوف الغاضبين إلى صفوف المتعاطفين، حتى بدت في أحوال أخرى مادة غنية ومصدرا ، تستمد منه السينما روايات تجسدها الأعمال الدرامية والكوميدية، مثل فيلم «لصوص لكن ظرفاء» الذي جسده  الفنانين عادل إمام وأحمد مظهر.. في السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأعمال الإجرامية التي صاحبها نوعا الطرفة في مصر.

 

لصوص لكن رحماء

خدعة جديدة استخدمها ثلاثة عاطلين لسرقة التوك توك عن طريق إلقاء مسحوق من الشطة على وجه سائقه ليفقد بعدها السيطرة على دراجته البخارية «التوك توك» للاستيلاء عليها، حيث قال المتهمين بعد ضبطهما: «إننا خططنا لسرقة توك توك وبيعه والحصول على المال من أجل سداد ديوننا، فجلسنا نفكر فى كيفية سرقته من صاحبه دون إلحاق أى أذى به،  لأننا نعلم أن العاملين على التوك توك سائقون غلابة».

 

الخلاف على المسروقات

وهذان مهندس زراعي وصائغ، تحقق فيهما المثل الشعبي المشهور «ما شافوهمش وهما بيسرقوا شافوهم وهما بيتقسموا»، حيث ضبطا وهما يسرقان محل ذهب بأشمون، أثناء دخولهما في شجار على تقسيم المسروقات، وذلك بعد أن أبلغ «أحمد مصطفى» صاحب محل ذهب بمدينة أشمون الشرطة باكتشافه تكسير وتحطيم محل الذهب ملكه، وسرقة 4 كيلو ذهب، وبعمل التحريات تم ضبط المتهمين وهما جالسين على المقهى لتقسيم الغنيمة.

 

حظ أوقعه في كارثة

أما هذا اللص فلقي مصرعه، إثر اختلال توازنه من أعلى عقار بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك أثناء شروعه في سرقة شقة كهربائي، وفوجئ بعد دقائق، بحضور أهل المنزل فصعد إلى أعلى العقار خشية من افتضاح أمره والقبض عليه، ولكن سقط وتوفى متأثرا بجراحة.

 

حرامي نادى الأمن.. أنقذوني

 القبض على لص أثناء محاولته الدخول من فتحة التكيف وسرقة بنك بالعجوزة، إلا أنه تعثر داخل الفتحة ولم يستطع الخروج، وبدأ في منادة الأهالي لمساعدته في الخروج، فتلقت الشرطة بلاغا مفاده محاولة شخص سرقة أحد المصارف بمنطقة الدقي، فانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين قيام الخدمات الأمنية بضبط شاب إثناء محاولته الدخول إلى البنك عن طريق فتحة التكييف بشقة أعلى المصرف.

 

لم يترك شيئا.. حتى اللحمة في الثلاجة

ذكر أحد المجنى عليهم بالتحقيقات في نيابة أكتوبر، أن المتهم بسرقته استغل فرصة سفره لمدة 15 يوما، وظهر للجيران على أنه أحد أقاربه الذي جاء من الأرياف ليغير جو، وبالفعل ظل أسبوعا بالشقة سرق منها كل شيء يمكن سرقته، وقال المجني عليه «طلع كل اللحمة اللي في الثلاجة وخدها».


رسالة سماح

بينما أوضحت، ربة منزل ، في واقعة سرقة منزلها إن اللص لم يجد شيئا لسرقته في منزلها المتواضع سوى بعض أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بأبنائها، وترك لهم رسالة جاء نصها: «سامحوني أنا مش لاقي آكل عيش»، حيث ترجع تفاصيل الواقعة لتلقي قسم شرطة المطرية بلاغ يفيد بسرقة 3 أجهزة هاتف محمول من داخل منزل ربة منزل.

 

حطموا السور

سرقة محل لمواد البقالة على يد مجهولين بشارع الهرم بالطالبية، حيث كشف رجال المباحث إلى محل الواقعة من خلال المعاينة والتحريات، أن المحل ملاصق لسور مدرسة، وأن المتهمين تسللوا للمدرسة، ثم أحدثوا كسرا بالحائط الفاصل بينهما، واستولوا على كمية من السجائر وعلب شيكولاتة، ومبلغ مالى وفروا هاربين.

 

قبل الكلبش.. كلوا واتبسطوا

شقيقان مسجلان خطر وابن "شقيقتهم" كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة المساكن بالمدن الجديدة، بأسلوب "التسلق وكسر الباب الخلفي للحديقة"، جلسوا في فيلا تمتلكها موظفة إعلانات، 3 ساعات تقريبا، أكلوا خلالها الطعام من داخل الثلاجة ثم دخلوا إلى الحمام واغتسلوا وارتدوا الملابس الشتوي التي ضبطوا بها.