«مواصلاتي».. كارت موحد لـ3 وسائل بأقل تكلفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في سابقة هي الأولى في تاريخ قطاع النقل العام المصري، أعلن وزير النقل د. هشام عرفات، خلال فعاليات معرض ومؤتمر "Cairo ICT"، عن حزمة من الخدمات الجديدة، أبرزها إطلاق كارت المواصلات الذكي تحت عنوان "مواصلاتي".


كارت متكامل

ويُعد هذا هو أول كارت متكامل يربط بين وسائل النقل العام الحضري المستدام لمواصلات مصر مع شبكة مترو الأنفاق والسكك الحديدية، كما يمكنك من حجز المواصلات على الإنترنت "أون لاين".

استخدام التكنولوجيا

وأكد وزير النقل، أن الهدف من إطلاق الكارت الذكي هو تخفيف العبء عن المواطنين من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في منظومة النقل.


وأشار الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر هشام طه، إلى أن الوزارة تهدف إلى تحسين خدمات النقل العام الحضري المقدمة للمواطنين، حيث يتم بإمكان الراكب استقلال أي وسيلة مواصلات داخل محافظة القاهرة بأقل تكلفة، لافتا إلى أن قيمة الكارت، لم تتحدد حتى الآن.

القاهرة نقطة الانطلاق

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن القاهرة ستكون أول مدينة تستخدم فيها الكارت الذكي، المزود بخرائط "جوجل" لمعرفة توقيتات وصول الأوتوبيسات، وجميع المواصلات المرتبطة بالكارت الذكي.

تخفيف العبء

ومن جانبه، قال المهندس سيد متولي، رئيس مرفق النقل الحضري بوزارة النقل، إن هذا الكارت سيساعد فى تخفيف عبء كبير على الدولة بشأن المواصلات، موضحا أن سيتم الإعلان عنه بشكل مفصل في عام ٢٠١٩.

المواصلات المتاحة

وذكر "متولي"، أن الكارت الموحد يتضمن ركوب أتوبيسات النقل الجماعي في العديد من المحافظات، ومترو الأنفاق، والسكك الحديدية، مؤكدًا أنه من المرجح مشاركة القطاع الخاص لإدارة نظام تطبيق الكارت الموحد في كافة المواصلات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم