إحالة أوراق «قاتلة زوجها في شهر العسل» وعشيقها للمفتي

إحالة أوراق «قاتلة زوجها في شهر العسل» وعشيقها للمفتي
إحالة أوراق «قاتلة زوجها في شهر العسل» وعشيقها للمفتي

قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق ربة منزل وعشيقها إلى فضيلة المفتي، لقيامهما بقتل الزوج في شهر العسل ليخلو لهما الجو.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد التوني ووليد مهدي، وأمانة سر خالد إسماعيل.

تعود وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الحالي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغًا من ربة منزل فتاة 21 عاما، تفيد بأنها أثناء سيرها برفقة زوجها بالطريق العام بالمجاورة 60، اعترض طريقهما 3 عاطلين مجهولين محاولين سرقة مشغولاتها الذهبية، وعندما قاومهم لحمايتها ومنع سرقتها عاجلوة بضربة بآلة حادة على رأسة فسقط على الأرض قتيلا، ثم قاموا بسرقة ذهبها بالإكراه.

وأكدت تحريات المباحث عدم صحة ما جاء ببلاغ الزوجة، وأنه تربطها علاقة عاطفية مع عامل من جيرانها بمحافظة المنيا، وأنه تقدم لخطبتها، إلا أن أهلها رفضوه وأجبروها على الزواج من المجني عليه العامل بشركة الأدوية، والتي تربطهم علاقة قرابة معه، وأنه بعد مرور 12 يومًا فقط على الزواج اتصلت بالعشيق، واتفقا سويا على التخلص من الزوج ليخلو لهما الجو.

وأشارت الفتاة، إلى أنه في يوم الحادث، استدرجت الزوجة الخائنة زوجها إلى الطريق العام بدعوى التنزة معه، وأثناء ذلك قام العشيق بمساعدة أحد أصدقائه بقطع الطريق عليهما وافتعال مشادة بينهما، وضربه بآلة حادة على رأسه، أصيب على إثرها بكسور متعددة أودت بحياته.

ألقي القبض على الزوجة وعشيقها، وإحيلا للنيابة التي قدمتهما لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.