3 قروض غيرت حياة «شوقية»..

قصص نجاح ٤ سيدات حصلن على قروض جهاز تنمية المشروعات

قصص نجاح ٤ سيدات حصلن على قروض جهاز تنمية المشروعات
قصص نجاح ٤ سيدات حصلن على قروض جهاز تنمية المشروعات

يقدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كافة أنواع الدعم للفتيات والسيدات الراغبات في إقامة مشروعات صغيرة سواء خدمات تمويلية أو تدريبية وتسويقية، بهدف تشجيعهم على الدخول في ريادة الأعمال وإنشاء مشروعات تساهم في حركة التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر الآن وترفع من مستوياتهن المعيشية.
 

«بوابة أخبار اليوم» تنشر قصص نجاح ٤ سيدات من أصحاب مشروعات متميزة ممولة من جهاز تنمية المشروعات، من مختلف المحافظات.

 

«حكاية أميرة ونشوى»

 

أميرة جودة، صاحبة مشروع مفروشات بالمنصورة، بدأت العمل على ماكينة خياطة واحدة ثم توسعت في المشروع على عدة مراحل بتمويل من «جهاز تنمية المشروعات»، وحصلت على 3 قروض وتنوي القيام بمزيد من التوسعات.

أما نشوى إبراهيم الصعيدي، صاحبة مشروع للمشغولات اليدوية بمحافظة شمال سيناء، فقد أخذت قرضًا واحدًا من الجهاز لشراء المواد الخام من خيوط وأدوات، واستطاعت تشغيل 10 سيدات بمشروعها، وهن من المتخصصات في الفنون اليدوية السيناوية.

«3 قروض غيرت حياة شوقية»

بينما كانت شوقية القاسمى، صاحبة مصنع صغير لتصنيع البنطلونات بحلوان، تعمل في أحد مصانع الملابس، ثم قررت التعاون مع جهاز تنمية المشروعات، فأقامت ورشة صغيرة وبدأت بماكينتين ثم حصلت على قرضين قامت بسدادهما، وبدأت إجراءات الحصول على القرض الثالث واستطاعت زيادة عدد الماكينات إلى 13 ماكينة يعمل عليها 15 عاملا.

وعن طريق جهاز تنمية المشروعات أيضًا، استخرجت بطاقة ضريبية، وسجل تجاري، وتقوم حاليا بتسويق منتجها بمناطق العتبة والموسكي ومحافظتي الأقصر وأسوان.

«وفاء والنباتات العطرية»

أما وفاء عبد الوهاب، صاحبة مصنع لتعبئة وتصدير النباتات العطرية والطبية في محافظة بني سويف، حصلت على عدة قروض من الجهاز لإنشاء مشروعها والتوسع فيه، وتقوم حاليا بتصدير معظم إنتاجها إلى ألمانيا وروسيا ويعمل في مصنعها 30 شابًا وفتاة.