بريطانيا تُرحب بوزير المالية والبعثة التجارية المصرية

السفير البريطاني في مصر السيرجيفري آدامز
السفير البريطاني في مصر السيرجيفري آدامز

رحَّب السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز، والمبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون، بالوفد التجاري المصري الذي يرأسه وزير المالية د. محمد معيط ويزور بريطانيا حاليا.

ويضم الوفد أكثر من 40 شركة بالجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA)، وتهدف الزيارة لبحث فرص الاستثمار الثنائية والشراكات المحتملة في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والنفط والغاز والمالية، ويسعى الوفد بالإضافة إلى الالتقاء بقادة الحكومة والأعمال في لندن، إلى تدعيم الصلة مع بريطانيا ككل، وزيارة مانشستر وليفربول لبحث فرص الروابط التجارية والاستثمارية.

ويجتمع كلٌ من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والكومنولث، أليستر بيرت، ووزيرة التجارة الدولية، البارونة رونا فيرهيد مع وزير المالية د. محمد معيط، وسيتم في هذه الاجتماعات بحث سُبُل تطوير العلاقات التجارية بين بريطانيا ومصر وكيف يمكن لكلا الحكومتين دعم الروابط المتنامية مع القطاع الخاص.

وتتزامن زيارة وفد (BEBA) إلى بريطانيا مع زيارة الرئيس التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات بالمملكة المتحدة (UKEF)، لويس تايلور إلى مصر، والذي سيلتقي فيها مع وزير البترول، المهندس طارق الملا، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة المالية.

وتُعد (UKEF)، وكالة تمويل الصادرات بحكومة المملكة المتحدة والتي تعمل على تزويد الشركات البريطانية، بإمكانية الحصول على تمويل للصادرات دعمًا لاستثماراتها في الخارج. 

وقال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز: "تظل المملكة المتحدة ومصر ملتزمتان بتطوير الشراكة بينهما، والتي تُقدَّر فعليًا بمبلغ 3 مليارات جنيه إسترليني في العام، وتُوضِّح هذه السلاسل من الزيارات رفيعة المستوى النوايا الصادقة والإمكانات المتاحة لتعزيز التعاون".

وتابع: "تؤدي الروابط التجارية بين بلدينا إلى نمو اقتصادي متبادل في القطاعات الاستراتيجية، والتي تخلق فرص عمل، بما يعود بالنفع علينا جميعًا".