خلال حفل توزيع جوائز مسابقة علي ومصطفي أمين

جبر: «مصطفى وعلي أمين» لهما محطات هامة في صاحبة الجلالة

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

أعرب الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام، عن سعادته بعودة الكاتب الكبير إبراهيم سعده لأرض الوطن بعد عدة سنوات من الغربة، فهو من الكتاب العظماء، وله قلم حر يعبر عن المصريين وعن امالهم وطموحهم، مشيرًا إلى أننا بحاجة إلى دراسة تاريخ عمالقة وعظماء الصحافة.

 

هنأ جبر خلال حضوره حفل توزيع جوائز مسابقة على أمين ومصطفى أمين، مؤسسة «أخبار اليوم» حصولها على جائرة العام للصحافة، وحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي .

 


وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام  من أصعب المواقف أن يتحدث الإنسان أمام  كوكبة عظيمة من الزملاء الكبار من مختلف الأعمار  والأجيال فنحن نتحدث عن اتنين من عمالقة الصحافة المصرية « مصطفى وعلي أمين» مؤسسي دار أخبار اليوم العريقة التى  ستظل متواجدة بفضلهم وباقية  بشبابها الذى يحملون لها مستقبل مشرق .

 

وأوضح الكاتب الصحفي أن العملاقان لهم علامات بارزة  في مهنة الصحافة وكانت حياتهما معركة طويلة ما بين الحرية والقيود، ومابين السجن والخروج إلى الحياة.


 
وتذكر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام   لمحة سريعة من حياة الراحل العظيم  مصطفى أمين، قائلا: أتذكر عبارة كتبها المدعى العام الاشتراكى لحظة الافراج عن مصطفى أمين كان فى مضمونها «الاتهامات الموجهة للأستاذ مصطفى أمين كانت مبنية على دقة باطلة وانه تحمل ما لا يتحمله بشر من جهود بدنية ونفسية" 

 


ووجه كرم جبر، كلمة لشباب مؤسسة أخبار اليوم، قائلا : " لكم في على أمين ومصطفى أمين قدوة فهم يعبرون عن الوطنية ولهم قلم حر ونظيف وكتابة رائعة، وقدموا الكثير للوطن، ويجب على الأجيال الشابة أن تتقدم وتنهض لتقديم الأفضل داخل العمل الصحفي".