قطاع الأعمال: استشاري عالمي لإعادة هيكلة شركة مصر للسياحة

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إنه تم طرح إعلان لجلب استشاري عالمي لإعادة هيكلة شاملة لشركة مصر للسياحة، ولا سيما في النواحي التسويقية.

وأشار الوزير، إلى مشروع للتسويق الإلكتروني لمقاصد مصر السياحية، بالتعاون مع وزارات السياحة والثقافة والآثار، من خلال شركة مصر للسياحة.

جاء ذلك خلال استعراض وزير قطاع الأعمال العام، رؤية وخطة الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع، أنه يتم دراسة دمج عدد من شركات المقاولات - ذات الأنشطة المتشابهة - التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وبشأن الأصول العقارية للشركات التابعة أوضح هشام توفيق، أنه تم حصر 205 قطع أراضٍ مملوكة للشركات والبدء في إجراءات استغلالها وتغيير التراخيص مع الالتزام بالشفافية الكاملة في عمليات البيع من خلال مزايدة علنية.

وأكد أن حصيلة البيع توجه لتمويل أعمال التطوير بالشركات وكذلك سداد المديونيات.

وأشار إلى أنه تم البدء في دورات لمحاسبة التكاليف على مستوى كافة الشركات التابعة، بالإضافة إلى سعي الوزارة لتطبيق نظام مميكن (ERP) لإدارة موارد الشركات يشمل المشتريات والمخازن والموارد البشرية والحسابات، بما يوفر سرعة الحصول على المعلومات وتدفقها عبر الإدارات بشكل دقيق لدعم عملية اتخاذ القرار، الأمر الذي يؤثر إيجابًا على إنتاجية الشركات والكفاءة والربحية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم